العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

إسرائيل تعلن هوية مطلق النار في تل أبيب وتطلب مساعدة الشعب في البحث عنه

كشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت (2 يناير/ كانون الثاني 2016) عن هوية مسلح من عرب إسرائيل كان قد أطلق النار على حانة مزدحمة بوسط تل أبيب أمس الجمعة وتسبب في قتل شخصين وإصابة سبعة أخرين ، وطلبت من الشعب المساعدة في البحث عنه.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سامري إن المشتبه به هو نشأت ملحم (31 عاما) وهو مواطن إسرائيلي من قرية عرعرة جنوب شرق حيفا بالقرب من الخط الأخضر الذي يفصل إسرائيل عن الضفة الغربية.
وقالت الشرطة في بيان: "تطالب الشرطة الشعب بأن يظل حذرا وألا يتم التردد في الإبلاغ فورا عن أي سيناريو أو أى شخص مشتبه به ".
وأضافت أنه تم زيادة عدد الموظفين على خط هواتف الشرطة للسماح برد سريع على أي مكالمات.
وأفادت صحيفة "هآرتس" أن والد المشتبه به أبلغ السلطات بالأمس بعدما شاهد التقارير الإخبارية وعقب اكتشافه فقدان السلاح الذي كان يستخدمه أثناء خدمته في عمل أمني.
وأغلقت الشرطة الطرق المحيطة بالحانة بالأمس وكثفت عمليات التفتيش في المباني والشقق السكنية المجاورة، كما فحصت لقطات تم التقاطها بكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة تتضمن صورا لمطلق النار، حسبما أفاد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد.
وكانت الكاميرات المثبتة داخل متجر قريب من الحانة قد سجلت صورا لرجل يرتدي زيا أسود ويشتري خضروات، وقام بعد ذلك بإخراج سلاح من حقيبة على ظهره وخرج من المتجر وشوهد وهو يطلق النار باتجاه الحانة.
وأظهرت لقطات من داخل الحانة مرتادي الحانة يهرعون للاختباء وسط وابل من الطلقات.
وذكرت صحيفة " تايمز أوف اسرائيل " على موقعها الالكتروني نقلا عن شهود الحادث أنه تم إطلاق عشرة أعيرة نارية.
وكان أكثر من 20 إسرائيليا و 140 فلسطينيا قد قتلوا في موجة أعمال العنف التي اندلعت في المنطقة منذ تشرين أول / أكتوبر الماضى .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً