العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

السعودية تغلق ملف منظّر القاعدة أبو جندل الأزدي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أغلقت السلطات السعودية أمس (السبت) أكثر الملفات جدلاً بعدما كان مشرعاً على مصراعيه لنحو 13 عاماً، ويتعلق بالمطلوب الأمني منظّر تنظيم القاعدة الشرعي فارس أحمد آل شويل الملقب بـ "أبو جندل الأزدي" ، وفق ما قالت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأحد (3 يناير / كانون الثاني 2016).

بعد تنفيذ حكم القصاص بحقه تعزيراً، جراء اعتناقه المنهج التكفيري والخروج على ولي الأمر والدعوة إلى استباحة دماء رجال الأمن والتحريض للجهاد والإخلال بالأمن.

مرحلة انتقالية

لم يكن التحاق آل شويل بكلية علوم القرآن في الجامعة الإسلامية، وتركه لها حتى انتقل إلى جامعة الإمام محمد بن سعود في القصيم، وانتقاله بعدها إلى القصيم لدراسة الشريعة مرة أخرى، سوى مرحلة انتقالية، ظهرت بعدها رائحة تشدده على السطح، الأمر الذي أهّله ليتولى المسؤولية في إصدار الأبحاث والدراسات الداعمة للقاعدة، بعد أن باءت جميع محاولات إقناعه والاستفادة من مهلة العفو التي كانت متاحة له.

وعكف المطلوب الأمني الذي أدرج في عام 2003 ضمن قائمة الإرهابيين، على بث رسائل للدعوة إلى الجهاد، من خلال إصدار 9 مؤلفات، أنهاها بتمجيد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن آنذاك. وتداولت وسائل الإعلام مشاركته في العديد من العمليات الإرهابية خارجياً، حتى أصدرت المحكمة الجزائية حكماً بقتله تعزيراً قبل عامين، فيما تم تنفيذ الحكم أمس، برفقة 46 إرهابياً آخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً