العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

القوات العراقية تصد هجوماً على مدينة حديثة

الرمادي (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مصادر عسكرية عراقية في قضاء حديثة غرب بغداد اليوم الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016) أن القضاء تعرض لهجوم شرس من قبل تنظيم "داعش" مستغلاً العشرات من السيارات المفخخة والأعداد الكبيرة من عناصره.

وقال المقدم في قيادة شرطة حديثة، أحمد الجغيفي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "القضاء تعرض لهجوم متوقع صباح هذا اليوم من ثلاثة محاور حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة وأبناء العشائر من صد هذا الهجوم وإلحاق الضرر الجسيم بالإرهابيين" .

وأوضح الجغيفي أن "عناصر التنظيم هاجموا القضاء بعشرات السيارات المفخخة وعدد كبير من عناصره إلا أن الأجهزة الأمنية بمساندة الطيران الحربي قتلت أكثر من 20 داعشياً وفجرت 15 سيارة مفخخة". وأكد أن "القوات العسكرية تمكنت من التقدم وطرد التنظيم والتوسع لاستعادة السيطرة على مدخل بروانه إحدى ضواحي حديثه بعد وقت من سيطرة تنظيم داعش عليه".

من جانبه، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية خالد سلمان إن "داعش حاول أن يعالج خسارته في الرمادي بالهجوم على حديثة ولكن كنا جميعاً من الجيش والشرطة والعشائر نتوقع الهجوم لذلك تم التصدي له وإفشاله... سلاح داعش هو المفخخات والانتحاريين ولكن على رغم تفجير العديد من المفخخات من قبل الإرهابيين تمكنا من الصمود وقتل العشرات منهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً