العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

اشتباكات بين قوات الأمن الحكومية ومسلحين في عدن

مقاتل يمني يحرس بالقرب من مدخل مدينة في تعز - REUTERS
مقاتل يمني يحرس بالقرب من مدخل مدينة في تعز - REUTERS

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية أمس الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016) باندلاع مواجهات مسلحة بين قوات الأمن الحكومية ومسلحين محليين في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين محليين يسيطرون على البوابة الغربية لميناء عدن بمديرية «المعلا» رفضوا التسليم لقوات الأمن الحكومية التي تسلمت يوم السبت مسئولية إدارة الأمن في الميناء. وأضافت المصادر أن قوات الأمن تسلمت مهام إدارة الأمن في ميناء عدن يوم أمس الأول «بعد الاتفاق مع المقاومة الشعبية التي كانت تدير الميناء خلال الفترة الماضية على تسليم المؤسسات الحكومية لقوات الأمن بدلاً من مقاتلي المقاومة الشعبية». وأشارت المصادر إلى أن دوريات أمنية انتشرت في الشارع العام وفي أحياء ومناطق مديرية «المعلا» لملاحقة المسلحين. وبحسب المصادر، لم يتم حتى الآن تحديد الجهة التي ينتمي إليها المسلحون.

يذكر أن قوات الأمن الحكومية بمحافظة عدن بدأت السبت بتسلم المؤسسات الحكومية التي كانت خاضعة لإدارة أفراد المقاومة الشعبية، وذلك في خطوة لتثبيت الأمن عقب الاختلالات الأمنية التي شهدتها عدن خلال الأيام الماضية.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية، مساء أمس، مقتل عقيد في الشرطة اليمنية في هجوم مسلح استهدف دورية عسكرية في محافظة عدن، جنوبي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين مجهولين هاجموا عربة عسكرية كانت تُقل مدير البحث سابقاً بمحافظة الضالع وابن عم مدير أمن عدن العميد شلال علي شايع، العقيد عبدالخالق شائع، في «جولة كالتكس» بمديرية «المنصورة» بالقرب من ميناء عدن الدولي. وبحسب المصادر، فإن تلك المنطقة تشهد اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الحكومية ومسلحين محليين منذ ظهر أمس بعد رفض المسلحين تسليم البوابة الغربية لميناء عدن لقوات الأمن الحكومية. وأوضحت المصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، بالتزامن مع انتشار كثيف لقوات الأمن في المنطقة.

يذكر أن مدينة عدن تشهد توترات أمنية واغتيالات طالت العديد من المسئولين الأمنيين ورجال الشرطة، كان أبرزها اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد والقيادي في المقاومة الشعبية أحمد الإدريسي خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً