العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

وزير المواصلات: رؤية البحرين أن تكون مملكة ذكية لتوطين التكنولوجيا وتعزيز مفهوم الاقتصاد المعرفي

أعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد أنه سيتم نشر الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.
وأوضح وزير المواصلات والاتصالات في تصريحات صحافية على هامش رعايته اليوم الاثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016) حفل افتتاح النسخة السادسة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " MEET ICT" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "BITEX"، أن الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات ستتضمن أهدافاً محددة وصفها بـ "القوية" والتي من شأنها أن تعزز موقع المملكة في التصنيفات العالمية.
وبين أن من أبرز أهداف الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات إطلاق شبكة وطنية للبرودباند في المملكة تصل إلى كل بيت ومؤسسة تجارية متصلة جميعها في شبكة واحدة وبأعلى سرعة، مما ستساعد الجميع على استخدام أي برنامج أو تطبيق بأعلى مستوى وجودة ممكنة.
ولفت إلى أن البحرين أدركت منذ فترة طويلة أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير المجتمع والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن رؤية البحرين للقطاع تكمن في أن تكون البحرين مملكة ذكية لتوفير النمو المستدام للمواطنين وتوطين التكنولوجيا وتعزيز مفهوم الاقتصاد المعرفي.
ونوه إلى أن تكريم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مؤخراً بمنح سموه جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة" من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، يدل بشكل قاطع على ما حققته حكومة مملكة البحرين من تقدم مذهل في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وذكر أن البحرين تواجدت بالمركز الأول في آخر تقرير للاتحاد الدولي للاتصالات على المستوى العربي والشرق أوسطي، بفضل استثمارها المكثف في البنية التحتية وتركيز الجهود الكبيرة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستثمار في الموارد البشرية والتنظيم الجيد للقطاع.
وأكد أن كل هذه الانجازات ستضع على الحكومة مسئوليات أكبر للعمل بشكل أكبر مع القطاع الخاص للحفاظ على الصدارة الإقليمية والتخطيط لمواقع أفضل في المستقبل القريب.
كما أكد الوزير أهمية إقامة المزيد من الفعاليات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات للاطلاع على أحدث تطورات واتجاهات تقنية المعلومات عبر التفاعل مع نخبة من الخبراء والمتحدثين، إضافة إلى اغتنام الفرص التجارية وصفقات الأعمال التي يوفرها المعرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً