العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

مئة بحريني يتدربون على استثمار لينكدان في إيجاد وظيفة والتطور المهني

المنامة - النادي العالمي للإعلام الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل برنامج "الإعلام الاجتماعي للمحترفين" فعالياته بإقامة ورشة عمل تحت عنوان "أفضل الممارسات في لينكدان" أدارها خبير الإعلام الاجتماعي المقيم في الإمارات أنس المرعي، وحضرها قرابة مئة بحريني من رواد الأعمال والباحثين عن عمل والطلاب وغيرهم من الراغبين في التعرف على أكبر شبكة مهنية في العام وكيفية استثمارها للحصول على فرصة عمل أفضل ورفع مستوى معرفتهم ومهاراتهم ودخلهم المادي.

وتدرج المرعي خلال الورشة من شرح أساسيات استخدام شبكة لينكدان، وإنشاء حساب عليها وكتابة المعلومات الأساسية من خبراتٍ وشهادات، وكيفية التفاعل على هذه المنصة خلال رحلة البحث عن وظيفة/مشروع الأحلام، وإنشاء المجموعات، والمراسلة، والتزكية، إلى مراحل متقدمة تتعلق بحضور الشركات وحتى الدول على هذه الشبكة، ودور المستخدمين في كل ذلك.

وأوضح أن لينكدان باتت أهم وأكبر شبكة اجتماعية مهنية على مستوى العالم، يسكنه الآن أكثر من 400 مليونا من عارضي الوظائف من جهة والباحثين عنها من جهة أخرى، لديه في البحرين 200 ألف مستخدم من المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار إن مواقع التواصل الاجتماعي باتت الآن بوابة لأكثر من ثلاثة مليارات من البشر للتعرف ليس على بعضهم البعض فقط وإنما للدخول في أعمال مثمرة تتعلق بالتطوير الشخصي والحصول على عمل وبناء شبكة علاقات مثمرة والترويج للمشاريع والشركات وحتى الدول، لافتا إلى أن شبكة لينكدان باتت الآن بوابة لملايين المستثمرين ورجال الأعمال والمهنيين حول العالم.

وأضاف سبكار أن الاستخدام الفعال لشبكة لينكدان في البحرين يكاد ينحصر في أوساط الشركات الراغبة في البحث عن عملاء، وعدد من الرؤساء التنفيذيين ومديري الموارد البشرية، لذلك جرى تخصيص ورشة العمل الثالثة ضمن برنامج "الإعلام الاجتماعي للمحترفين" لتوضيح أهمية استخدام هذه الشبكة ورفع الحضور البحريني عليها خاصة من قبل شريحة الشباب.

وأشار إلى أن الحضور الكبير لفعاليات البرنامج، والتفاعل مع المحاضرين، دليل على رغبة الشباب البحريني باستشكاف أفق تطوير أنفسهم عبر الإعلام الاجتماعي من جهة، وقدرة البرنامج على تلبية طموحاتهم في هذا الاتجاه من جهة أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً