العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

اتحاد السلة يتجه لسحب بطاقة جميل ووقف مشاركته

لمخالفة تسجيله المادة 52... وهو ما يشمل شكر الله

ميثم جميل
ميثم جميل

يتجه الاتحاد البحريني لكرة السلة خلال الساعات المقبلة من اليوم الثلثاء (5 يناير/كانون الثاني 2016) إلى سحب بطاقة لاعب المنامة الجديد ميثم جميل ووقف مشاركته مع الفريق في هذا الموسم وذلك لمخالفة تسجيله المادة 52 من اللائحة الداخلية والمتعلقة بانتقالات اللاعبين.

ومن المقرر أن يتخذ اتحاد السلة هذا القرار خلال ساعات وهو ما يعني انتهاء موسم جميل وعدم تمكنه من المشاركة مع فريقه الجديد المنامة إلا في الموسم المقبل كون فترة التسجيل المسموح بها للاعبين المتحصلين على استغنائهم قد انتهت بنهاية القسم الأول من الدور السداسي.

ومن المؤكد أن هذا القرار سيشمل أيضا اللاعب الموقع مع المحرق علي شكر الله والذي مازال مسجلا في كشوفات الحالة إذ أنه حتى في حالته حصوله على استغنائه من نادي الحالة فلن يتمكن من المشاركة في دوري هذا الموسم لتعذر تسجيله حسب نص اللائحة.

وتنص المادة 52 من اللائحة الداخلية، بند 6 على الآتي: "يجوز للاعب المستغنى عنه أثناء الموسم الرياضي (سواء لعب أو لم يلعب) الانضمام إلى أي ناد جديد للعب له على ان يكون قبل بداية الدور الثاني لجميع المسابقات التي تلعب من دورين أو قبل نصف عدد مباريات المسابقة إذ كانت المسابقة تلعب من دور واحد".

وبموجب هذا البند فإن القسم الأول من الدور السداسي قد انتهى وهو ما يعني انتهاء فترة تسجيل اللاعبين المستغنى عنهم حسب التفسير الذي سيعتمده اتحاد السلة في حال صدق خلال الساعات المقبلة على هذا القرار بشكل نهائي.

ويعود السبب في فتح القضية مجددا بعد تسجيل اللاعب ومشاركته في لقاء النويدرات إلى الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به نادي النويدرات للاتحاد البحريني لكرة السلة يطلب فيه احتسابه فائزا ضد المنامة لكون الأخير أشرك لاعبا مسجل بطريقة غير قانونية.

وبعد مراجعة اتحاد السلة للقوانين وللائحة الداخلية اطلع على المادة 52 التي تمنع تسجيل اللاعبين المستغنى عنهم بعد انقضاء القسم الأول أو نصف عدد مباريات المسابقة في حال كانت من دور واحد وهو ما حدث في حالة جميل وتنطبق أيضا عل حالة علي شكر الله الذي انتهى هو الآخر موسمه.

ولن يشمل هذا القرار في حال تصديقه لاعب المحرق الجديد أحمد سلمان رمضان الذي انتقل كلاعب جديد غير مسجل في كشوفات المنامة ومن دون ورقة استغناء.

 

وجهة النظر الأخرى

وجهة النظر الأخرى في هذه القضية التي يتبناها اللاعب ونادي المنامة أنه كان مسجلا منذ بداية الموسم في كشوفات المنامة وتحديدا من شهر سبتمبر/ أيلول 2015 وليس مسجلا بشكل حديث وإنما صدرت بطاقته بعد التحصل على الاستغناء.

كما تؤكد وجهة النظر الأخرى في القضية أن اللاعب لا يتحمل التأخير او الخطأ الذي حدث وإنما يتحمله اتحاد السلة الذي آخر القضية في أروقته لعدة أشهر قبل أن يقرر عدم إمكانية انتقاله من دون استغناء من الأهلي.

ويتسائل المقربون من اللاعب: "من سيعوض مبلغ الـ 25 ألف دينار التي دفعت في حال قرر اتحاد السلة سحب بطاقة اللاعب؟!".

 

مصادر "الوسط الرياضي"

مصادر "الوسط الرياضي" تؤكد أن قرار سحب البطاقة سيتخذ خلال ساعات وأنه كان موضع تداول منذ يوم أمس وان التسجيل لم يكن قانونيا حسب اعتقاد الاتحاد الذي يستند على سوابق حدثت مؤخرا في الكويت عندما سحبت بطاقة اللاعب البحريني حسين الموسوي بعد أن شارك مع كاظمة كما يستند في قضية تسجيل اللاعب من أصل هندي قبل موسمين مع المنامة والذي سحبت بطاقته بعد مشاركته.

المصادر تؤكد أيضا أن اتحاد السلة يتجه لمحاسبة من قاموا بإصدار البطاقة من دون مراجعة اللائحة الداخلية والقوانين على المخالفة التي قاموا بارتكابها إلا أنه يستبعد أن يحسب نادي المنامة خاسرا لمباراة النويدرات كما يطالب الأخير وإنما على الأرجح ستظل النتيجة على حالها أو ستعاد المباراة.

أحمد سلمان رمضان
أحمد سلمان رمضان
علي شكر الله
علي شكر الله




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:39 ص

      البلادي،،،،نعم يجب محاسبة العضو في الاتحاد ،،،وهذا ليس عدم دراية بل قصد لان غالبية أعضاء الاتحاد من صنف نادي المنامة وليس بغريب عليهم عمل ذلك ،،،تحسبا ان مشت الأمور كان خير وان وقف اللاعب للموسم القادم ،،،وفي تلك الحالتين اللاعب خاسر

    • زائر 11 | 12:26 ص

      وي وين صارت؟ بذمتكم خلصتوا تسجيل اللاعب و خليتوه يلعب مباراه و عقب اتقولون قوانين ؟ ليش اصلا
      من البدايه يا اتحاد السلة وافقتوا لي هالدرجة ماتعرفون القوانين .؟ و الله فشيلة عليكم هالخطأ , بالتوفيق لميثم وين ما كان

    • زائر 6 | 11:04 ص

      مصادر تؤكد أيضا أن اتحاد السلة يتجه لمحاسبة من قاموا بإصدار البطاقة من دون مراجعة اللائحة الداخلية والقوانين على المخالفة التي قاموا بارتكابها .
      هاي الكلام يعني ان في ناس في الاتحاد غير ملمين بقوانين اللعبة وهاي مو ذنب الاعب الاتحاد اخطأ ويتحمل مسؤولية الخطا وفي حالة ان بيحاسبون اللي سجل الاعب يعني المفروض يرجعون للاعب 25 الف دينار

    • زائر 7 زائر 6 | 2:43 م

      من ارجع

      انت وأهم ياخوي الأهلي استلم الفلوس مقابل الاستغناء واللاعب حصل على الاستغناء أما بخصوص لوائح الاتحاد فهذه مشكلة المنامة وجهله بلائحة

    • زائر 5 | 9:18 ص

      مشجع محايد

      الأهلي الربح الأكبر لانه استلم الفلوس

    • زائر 4 | 9:01 ص

      M7 انتظارنا بطول

      شكلنا ما راح نجوف فلم أم 7 ههههههههه أشقال أم 7

    • زائر 2 | 8:39 ص

      أفلوس المنامة وايد

      عادي المنامة عنده أفلوس وايد والأهلي معلم

    • زائر 3 زائر 2 | 9:00 ص

      شكلك نايم اخوي وحلمت انه الاهلي معلم

اقرأ ايضاً