العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

آلام الركبة تجبر سيرينا على الانسحاب وأستراليا تهزم أميركا بكأس هوبمان

أخفقت النجمة الأميركية سيرينا وليامز في استكمال أولى مبارياتها في الموسم الجديد إذ أجبرتها آلام الركبة على الانسحاب أمام جارميلا وولف لتمهد اللاعبة الأسترالية الطريق نحو فوز بلادها 2 / صفر في مواجهة الفريقين الأميركي والأسترالي ببطولة كأس هوبمان للتنس.

وكانت وليامز قد انسحبت أمس الاثنين من مباراة الزوجي المختلط أمام أوكرانيا، وحاولت استكمال مباراتها اليوم الثلثاء (5 يناير/كانون الثاني 2016) لكنها لم تتحمل سوى سعة واحدة على أرض الملعب وانسحبت خلال المجموعة الثانية عندما كانت وولف متقدمة 7 / 5 و2 / 1.

وجاء انسحابها اليوم لتزداد الشكوك بشكل كبير حول لياقتها قبل بداية مشوار الدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، والتي تبدأ خلال أقل من أسبوعين.

واستغل ليتون هيويت الفرصة وحسم المواجهة لصالح الفريق الذهبي الأسترالي، إذ تغلب على الأميركي جاك سوك في مباراة الفردي الأخرى 7 / 5 و6 / 4 ليمنح بلاده التقدم 2 / صفر.

وقالت وولف: "يمكنني القول إنني فزت بمجموعة أمام المصنفة الأولى. حالة ركبة سيرينا لم تكن على ما يرام. لم ترغب المجازفة قبل بطولة أستراليا المفتوحة. لكنها شعرت بأن عليها المحاولة".

وتعد البطولة الحالية هي المنافسة الرسمية الأولى لوليامز منذ سبتمبر/أيلول الماضي، إذ كانت أعلنت خلاله نهاية موسمها بعد خروجها المخيب للآمال من الدور قبل النهائي بأميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) والذي أضاع عليها جميع ألقاب جميع بطولات غراند سلام الأربع خلال موسم واحد.

وكانت وليامز، الفائزة بلقبين في بطولة كأس هوبمان، قد خاضت مباريات قليلة استعراضية خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، عزز المنتخب الأوكراني فرصته في بلوغ الدور النهائي بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في الدور الأول وتغلب على نظيره التشيكي 2 / 1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وتألقت إيلينا سفيتولينا ومواطنها ألكسندر دولجوبولوف في مباراتي الفردي ليمنحا الفريق الفوز قبل مباراة الزوجي المختلط التي انتهت لصالح المنتخب التشيكي.

والفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب الأوكراني في البطولة بعدما استهل مسيرته أمس الاثنين بالفوز الثمين على نظيره الأميركي.

ويختتم المنتخب الأوكراني مسيرته في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة بمواجهة مثيرة بعد غد الخميس مع المنتخب الأسترالي في عقر داره.

وبدأت سفيتولينا مباريات المواجهة اليوم بالفوز على التشيكية كارولينا بليسكوفا 7 / 5 و6 / 2 في أقل من ساعة ثم تغلب مواطنها دولجوبولوف على التشيكي ييري فيسيلي 7 / 5 و7 / 6 (7 / 3).

وقالت سفيتولينا المصنفة التاسعة عشر عالميا :"تحليت بالتركيز فعليا منذ النقطة الأولى في المباراة".

وأوضحت :"بليسكوفا منافسة قوية وصعبة على من يواجهها. على من يواجهها التركيز منذ بداية المباراة".

وأضافت :"لا يمكن أن تعلم كيف ستلعب، ولكنها تكافح عندما تكون أقل في مستوى الأداء. رفعت مستواي في فترة الراحة بين الموسمين الماضي والحالي وأصبحت ضربات إرسالي أفضل".

وأكدت سفيتولينا: "ألعب أيضا بثقة أكبر. إنه موسم جديد ومباراة جديدة. أشعر بالسعادة لمستواي في مباراة اليوم".

وقال دولجوبولوف: "ليست هناك العديد من الأخطاء. سنحت لي فرص في المجموعة الثانية من المباراة كما سنحت للمنافس فرص في المجموعة الأولى. كانت مباراة صعبة، وأشعر بالسعادة لحسم المباراة في مجموعتين فقط".

وفي مباراة الزوجي المختلط، حقق الفريق التشيكي فوزا لحفظ ماء الوجه فقط حيث تغلب الثنائي المكون من بليسكوفا وفيسيلي على الثنائي الأوكراني المكون من سفيتولينا ودولجوبولوف 6 / 3 و6 / 1.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً