العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

وزير "الصناعة": البحرين تطلع لتعزيز التعاون مع الأردن في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني بمكتبه صباح اليوم الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) برئيس وفد مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة النائب عبدالله عبيدات والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد حاليا إلى مملكة البحرين.

وفي معرض إعرابه عن ترحيب مملكة البحرين بهذه الزيارة الأخوية، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة على عمق وعراقة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.

وفي هذا الصدد قال الوزير: "إن علاقة مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية هي علاقة وطيدة جداً وعريقة ليس على مستوى القيادات فقط بل حتى على المستوى الشعبي، فهناك أمور مشتركة كثيرة وعلى رأسها على سبيل المثال الاهتمام بالعنصر البشري وتعزيز الجوانب الحضارية، إلى جانب إعطاء الأولوية للتعليم كأساس لبناء الوطن ونموه".

وأضاف: "إن هناك توجيهات واضحة وصريحة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن أهمية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي يتطلب تعاون وتواصل المعنيين في كلا البلدين لتحقيق هذا التوجه الذي سيصب في نهاية الأمر في صالح مواطني البلدين الشقيقين".

كما تطرق الوزير إلى القضايا الأخرى المشتركة بين البلدين والمصالح المتبادلة بينهما والتي تستوجب المزيد من التطوير والتعاون، ومن أهمها على سبيل المثال اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية التي تعتبر الأردن من الدول السباقة فيها، حيث ترى البحرين بأهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك لتعظيم الاستفادة منها لكلا البلدين الشقيقين. هذا بالإضافة إلى قطاع السياحة الواعد في مملكة البحرين التي تحظى بكونها عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016، وفقاً لقرار وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً امتلاك البحرين لكافة المقومات التي تجعلها وجهة مفضلة للسياح من دول الخليج والمنطقة العربية والعالم، الأمر الذي يمكن أيضاً الاستفادة من التجربة الأردنية والخبرات التي تمتلكها في هذا الجانب أيضاً.

ومن جانبه عبر رئيس الوفد البرلماني الأردني عن إعجابه وإشادته بالنهضة العمرانية اللافتة في مملكة البحرين والتطور الذي تشهده حالياً في ظل السياسات الحكيمة من لدن القيادة والحكومة، مؤكداً ترحيبه بزيارة وفود بحرينية إلى الأردن للمزيد من التباحث والإطلاع عن كثب على كافة المواقع ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد الوفد أهمية التعاون في مجال الألمنيوم الذي يعتبر واحداً من أهم الصناعات في مملكة البحرين، لافتين إلى رغبتهم بالمزيد من التعاون في هذا المجال خصوصاً وإنه يدخل في معظم مفاصل الحياة والمستلزمات اليومية للمواطنين الأردنيين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً