العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

النصوح يلتقي العصفور لمتابعة مشروعات وقفية في سماهيج والدير

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة السادسة (الدير وسماهيج) علي النصوح برئيس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن بن محمد آل عصفور، في مقر الأوقاف الجعفرية بالعاصمة المنامة، وذلك لتقديم ومتابعة بعض الطلبات المتعلقة بالدائرة.

وقال النصوح أن "اللقاء تناول تطوير مرافق وخدمات المساجد الواقعة في الدائرة، وتعديل مقبرتي الدير وسماهيج، وإتمام الإدارة بنجاح وضع لافتات تعريفية نموذجية تحمل أسماء المساجد. وإضافة إلى ذلك تم التعرف على عدد مشروعات الأوقاف الجعفرية المنتظر أن تحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات في مدن وقرى مملكة البحرين".

وأشاد النصوح بـ "تجاوب الشيخ العصفور مع طلبات أهالي الدائرة الكرام ومنها استبدال السجاد في بعض المساجد وفقاً لحاجتها، ورصف الممرات الداخلية في المقبرتين إضافة إلى تجديد أسوارها، حيث وجه رئيس الأوقاف الجعفرية إلى متابعة هذه الطلبات".

واطلع النصوح على تصميم جديد تعده إدارة الأوقاف الجعفرية لأسوار المقابر يتميز بالحماية الجيدة والمظهر الحضاري، متأملاً النصوح أن يتم البت في إقرار هذا التصميم على وجه السرعة حيث أن الوضع الحالي لسور المقبرتين لا يحتمل.

كما اطلع ممثل الدير وسماهيج البلدي على مخططات تفصيلية تقوم عليها إدارة الأوقاف الجعفرية لإنشاء أسواق شعبية مركزية وصالات متعددة المناسبات تعتبر استثماراً لصالح مشروعات الأوقاف بهدف تقديم المزيد من الخدمات.

كما تساهم هذه الأسواق في تنشيط المستوى الاقتصادي والمعيشي للأهالي وتوفير مختلف الخدمات.

وختاماً تقدم النصوح بالشكر إلى رئيس الأوقاف الجعفرية على حسن استقباله وتجاوبه مع طلبات الأهالي التي رفعها النصوح، إضافة إلى الأفكار التنموية المتميزة التي يطرحها، معتبراً ذلك دليلاً على اهتمامه بالمعنيين بالأوقاف الجعفرية وبأن تكون الإدارة مساهمةً في تنمية المجتمع ككل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:16 م

      بهرجة إعلامية هو يبغي ارض من الاوقاف

      كل الملام المذكور غير صحيح لان أصلاً مقبرة سماهيج سورها جديد بجهد من الاعاليوالدير يتم العمل فيها بجهد من الأهالي والتصور رايح يبغي يتأخر ارض تجارية له شخصياً

    • زائر 3 | 12:09 م

      يشتغل طل مشروعات جاهزة يروح يرز روحه

    • زائر 1 | 7:30 ص

      الله يوفقك يالنصوح.... شهادة إنك تشتغل وتحت الخير للجميع

اقرأ ايضاً