العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

وزارة شئون الشباب والرياضة تواصل تحضيراتها لمهرجان "يلا رياضة"

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل وزارة شئون الشباب والرياضة سلسلة تحضيراتها الجادة لإطلاق المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" والذي سيقام يوم السادس من فبراير/ شباط المقبل بمدينة عيسى الرياضية تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتحرص وزارة شئون الشباب والرياضة وبمتابعة مستمرة من قبل وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر على تحقيق أعلى درجات التنسيق مع مختلف الجهات للمشاركة في هذا المهرجان الرياضي الكبير إذ تم توجيه الدعوة إلى جميع المواطنين والمقيمين ووزارات الدولة والهيئات الحكومية والسفارات والقطاع الخاص والشركات والبنوك وكذلك للجاليات والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة والأندية والمراكز الشبابية والجمعيات وغيرها للمشاركة في هذا المهرجان، كما سيشتمل المهرجان على العديد من الألعاب والمسابقات الرياضية الخاصة بالرجال والسيدات والأطفال وبرامج توعوية وصحية لجميع فئات المجتمع، كما ستكون هناك برامج مشتركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن بين الألعاب الرياضية الموجهة إلى الرجال هي كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة والريشة الطائرة والدراجات الهوائية والفنون القتالية المختلطة، وكرة الطاولة والكريكيت ورياضة المشي وتحدي الألوان وCrossfit، ورياضات الدفاع عن النفس أما الألعاب المخصصة إلى فئة السيدات فستكون على النحو التالي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والمارثون كرة الطاولة والريشة الطائرة والدراجات الهوائية بالإضافة بعض الألعاب الرياضية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيقام في المهرجان أيضا مسابقات للألعاب الشعبية والترفيهية بالإضافة إلى الألعاب الذهنية ومن بين البرامج التي ستنظم في المهرجان أيضا البرامج التثقيفية والتوعوية المتعلقة بأهمية ممارسة الرياضة والتغذية الصحية.

 

زيارات لمدينة عيسى الرياضية

وقام مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار المطوع بمعية أعضاء اللجنة المنظمة العليا للمهرجان بزيارة إلى مدينة عيسى الرياضية وذلك للاطلاع على مواقع الألعاب الرياضية التي ستقام في المنقطة القريبة من استاد البحرين الوطني وصالة الكرة الطائرة وصالة الكرة الطاولة وصالة المعاقين بالإضافة إلى الملاعب ومواقع بقية الألعاب الرياضية وورش العمل والقاعات.

وتم خلال الزيارة مناقشة أفضل الخطط التي تساهم في نجاح الفعاليات الرياضية والتوعوية كما تم الاستماع إلى ملاحظات أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان والتي تهدف إلى تحقيق النجاح التام لهذا المهرجان الرياضي الذي يحمل أهداف نبيلة مفادها تجسيد الألفة والانسجام والتلاقي والتعارف بين الجميع في قالب رياضي ترفيهي يشمل جميع الألعاب الرياضية وبما يتناسب ميول واهتمامات المشاركين، كما أنه يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة بكافة أنواعها.

 

خطة ترويجية وتغطية إعلامية

واعتمدت وزارة شئون الشباب والرياضة خطة ترويجية متكاملة للترويج للمشاركة في المهرجان الرياضي المفتوح (يلا... رياضة) وحث الجميع على حضور هذه الفعالية الرياضية المتنوعة كما ستقوم وزارة شئون الشباب والرياضة بعمل تغطية إعلامية للمهرجان، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة شئون الإعلام من أجل نقل وفائق المهرجان على قناة البحرين الفضائية والقناة الرياضية.

 

مواقع الفعاليات

أعدت وزارة شئون الشباب والرياضة خارطة لموقع الفعاليات في مدينة عيسى الرياضية تضم أماكن كافة الفعاليات والألعاب الرياضية وورش العمل التي سيتم تنظيمها في المهرجان من أجل تسهيل وصول المشاركين في المهرجان الأمر الذي سيسهم في تنظيم الفعالية بصورة متميزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً