العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

ولي العهد: باب البحرين يمثل بوابة العاصمة وهو شريان الحياة التجارية

سمو ولي العهد لدى رعايته تدشين المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2016: ترميم وإعادة إحياء منطقة باب البحرين وسوق المنامة القديم
سمو ولي العهد لدى رعايته تدشين المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2016: ترميم وإعادة إحياء منطقة باب البحرين وسوق المنامة القديم

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن سعادته بتدشين فعالية المنامة عاصمة السياحة الخليجية مساء أمس (الأربعاء) من موقع باب البحرين الذي يمثل بوابة العاصمة (المنامة) وشرياناً هاماً للحياة التجارية.


ولي العهد: باب البحرين يمثل بوابة العاصمة وهو شريان الحياة التجارية

المنامة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ما تمتلكه البحرين من مقومات وإرث حضاري غني تشاركه مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي، وما تتمتع به من مزايا جعلتها وجهة للسياحة العائلية الخليجية وعززت تواجدها على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد سموه بتوجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز ودعم التعاون فيما بينها على مختلف الأصعدة بشكل يحقق تكامل هذا التعاون وقال سموه ان اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 يأتي ضمن هذه التوجهات، منوهاً سموه بالعمل على تحقيق الخطوات التنفيذية الرامية الى جعل السياحة مصدراً داعما لاقتصادات دول المجلس ورفع نسبة اسهامها فيه.

جاء ذلك لدى تفضل سموه برعاية حفل تدشين فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016، الذي أعلن خلاله رسمياً وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني مبادرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لترميم وإعادة إحياء منطقة باب البحرين وسوق المنامة القديم بإشراف هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وبالتعاون مع لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك حرصاً من سموه على الحفاظ على هذا الإرث، وتجسيداً لعمق ارتباطه بالبحرين وشعبها.

وأعرب سموه عن سعادته بتدشين فعالية المنامة عاصمة السياحة الخليجية من موقع باب البحرين الذي يمثل بوابة العاصمة المنامة وهو موقع راسخ في الذاكرة الوطنية البحرينية، ومازال هذا الموقع شرياناً هاماً للحياة التجارية، مضيفاً سموه أن احياء سوق المنامة القديم وما يتصل به من أنشطة تجارية من الجوانب الهامة في تعزيز حركة التسوق والسياحة في مملكة البحرين، بل هي ضمن المنتجات السياحية التي يتم التسويق لها لاتصالها الوثيق بماضي وحاضر البحرين الذي سيبقى مزدهرا بعطاء أبناء هذا الوطن العزيز.

ونوه سموه إلى أن القطاع السياحي وما يتصل به من خدمات مساندة مجال يحظى بالكثير من الاهتمام ووضع الخطط الرامية الى الارتقاء به، ومن بينها تنفيذ برامج طموحة وتطوير التسهيلات التي تمنحها البحرين لإصدار التأشيرات الفورية والإلكترونية منذ عام 2014، الأمر الذي أسهم في زيادة عدد الدول التي يُمنح رعاياها تأشيرات دخول إلى المملكة، مما يسمح بزيادة جاذبيتها للوفود والأفواج السياحية التي تزور المنطقة واستقطاب الاستثمارات في قطاع السياحة.

هذا وكان الاحتفال الذي جرى مساء أمس الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016) في باب البحرين بالعاصمة المنامة، بحضور جمع من كبار المسئولين وضيوف البلاد، قد بدأ بكلمة ألقاها وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، أكد فيها على ما يحظى به قطاع السياحة من اهتمام كبير من من قيادة البلاد الحكيمة.

وقال إن مملكة البحرين تفتخر وتعتز باختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016، وذلك بقرار من مجلس وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تقديرا لما في البحرين من مقومات سياحية وحضارية تشكل نقطة انطلاق لهذا المشروع الخليجي المشترك. وأكد بأن الوزارة سوف تسعى بكل ما تستطيع لكي تكون هذه السنة مكرسة لخدمة السياحة وتنميتها وتطويرها وتعزيز العلاقات الثنائية والخليجية في هذا المجال، وعلى المستويين الرسمي والأهلي.

وأوضح الوزير الزياني، انه بهذه المناسبة سيتم الاعلان عن عدد من الفعاليات والبرامج المتعلقة بعاصمة السياحة الخليجية، وهي تستهدف جميع شرائح المجتمع والأسر والعوائل الخليجية، وسوف تكون نقطة انطلاق لانشاء فعاليات تقويم البحرين إيماناً بأن السياحة هي «النفط الذي لا ينضب».

بعدها تم تقديم عرض توثيقي لتاريخ البحرين وحضارتها على مر العصور، ويشتمل على أهم المعالم السياحية والمحطات التاريخية للبحرين قديماً وحديثاً. كما تضمن الحفل مشاركة لفرقة الخيالة التابعة لوزارة الداخلية، ولوحات من الفنون الشعبية قدمتها فرقة قلالي وعروضا للالعاب النارية.

العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً