العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

كراوفورد تسحق بتكوفيتش في برزبين وراونيتش ينتصر

واصلت الأميركية سمانثا كراوفورد الصاعدة من التصفيات مشوارها الرائع في بطولة برزبين للتنس لتبلغ الدور قبل النهائي في بطولة ينظمها اتحاد اللاعبات المحترفات لأول مرة في مسيرتها عقب فوز ساحق على الألمانية اندريا بتكوفيتش اليوم الخميس (7 يناير/كانون الثاني 2016).

وفازت اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 20 عاما على منافستها الألمانية بنتيجة 6-3 و6-صفر لتعزز سمعتها على رغم أن كراوفورد الفائزة بلقب الناشئات في أميركا المفتوحة سابقا عبرت عن دهشتها من هذا الانجاز.

وقالت عقب المباراة: "تحقق الأمر بسرعة. كنت أحاول عدم التفكير كثيرا فيه حتى لا أضع ضغوطا على أعصابي".

وتابعت: "بعد فوزي وخلال المقابلات التي دارت على جانبي الملعب كنت ارتجف وفي غرفة الملابس جلست لبعض الوقت في محاولة للسيطرة على مشاعري لكنه انجاز رائع حقا".

وهذه سادس مشاركة فقط لكراوفورد في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات وعروضها القوية في برزبين وهي بطولة شهدت غياب وسقوط المصنفات الأوائل بسبب الإصابات قد يدفع بها إلى قائمة المئة الأوائل في التصنيف العالمي لأول مرة.

ولم تخسر اللاعبة الأمريكية التي عاشت في الصين لفترة وتتحدث لغة الماندرين بطلاقة أي مجموعة حتى الآن في برزبين بعد فوزها في طريقها لقبل النهائي أيضا على السويسرية بليندا بنتشيتش في الدور الثاني.

وسوف تتقابل مع الفائزة من المواجهة بين فيكتوريا ازارينكا الفائزة بلقب استراليا المفتوحة مرتين وروبرتا فينشي وصيفة بطلة أميركا المفتوحة لحجز مكان في نهائي برزبين.

وحجزت الألمانية انجليكه كيربر أيضا مكانا في الدور قبل النهائي في برزبين بفوزها على الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-4.

واللاعبة الألمانية المصنفة الرابعة هي أعلى المصنفات المستمرات في البطولة بعدما حرمت الإصابة البطولة من ماريا شارابوفا وسيمونا هاليب وجاربين موجوروزا.

وقالت كيربر إنها لم تندهش لهذا العدد الكبير من الانسحابات قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في 18 يناير.

وأضافت "توقفنا عن اللعب لشهرين ومن الصعب أن تبدأ العام بقوة".

وتابعت "الشيء الأكثر أهمية أن تبدأ العام بشكل سلس وألا تبذل مئة في المئة من طاقتك في أول مباراة لان الوقت يحتاج لفترة للتأقلم مع الطقس ورحلات السفر الطويلة وكل شيء".

وفي منافسات الرجال شق الكندي ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية طريقه إلى دور الثمانية بالفوز 6-7 و6-1 و6-4 على الكرواتي ايفان دوديج لكن البلجيكي ديفيد جوفين المصنف السادس خرج من البطولة بهزيمته أمام الفرنسي لوكا بوي بنتيجة 7-6 و4-6 و6-3.

وسيبدأ السويسري روجر فيدرر حملته في برزبين في وقت لاحق اليوم بمواجهة الألماني توبياس كامكه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً