العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

كؤوس ألبا وأسري و"الجنوبية" ومصرف السلام تشعل صراع الجياد

غدا في السباق العاشر للخيل

منافسات قوية سيشهدها سباق الغد
منافسات قوية سيشهدها سباق الغد

الصخير– نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عند الثانية من بعد ظهر يوم غدٍ "الجمعة" السباق العاشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة المنيوم البحرين "ألبا" وكأس المحافظة الجنوبية وكأس الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري" وكأس مصرف السلام وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 69 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية للفوز بالكؤوس المقدمة في جميع الأشواط السبعة وجوائزها المالية التي بلغ أجماليها 25 ألف دينار سواء للجياد العربية والمستوردة والنتاج المحلي.

 

الشوط الأول

الشوط الأول يقام على كأس شركة ألبا لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 5 جياد، هي: "لزاز - براقة – شنار – تشرين – ثاندر بولت".

ويتوقع أن تكون المنافسةبين الفرسين "شنار" و"تشرين" ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة واللتين تتمتعان بأفضلية من حيث المستوى والنتائج من خلال تحقيقهما المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاتهما السابقة بجانب عامل الوزن المناسب لصالحهما.

 

الشوط الثاني

الشوط الثاني يقام على كأس شركة ألبا للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 2000 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 7 جياد، هي: "الجولان – محايد – يونوم إت يونيكوم – دنيل ذي نافيغتور – أنجاز – غوست – أني أوكلي".

وسيكون الشوط مفتوحاً للمنافسة بين الجياد التي لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها مع أفضلية لبعض الجياد التي سبق لها خوض مشاركات هذا الموسم وحققت نتائج متقدمة مثل الحصان "يونوم إت يونيكوم" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل خليفة وبقيادة تراست نورماند والحصان الآخر لنفس الأسطبل "دنيل ذي نافيغتور" بقيادة بريت دويل، ومنافسهما الفرس "أنجاز" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة بيار كونفرتينو والذي حل ثالثاً في مشاركته الأخيرة.

 

الشوط الثالث

الشوط الثالث يقام على كأس المحافظة الجنوبية لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي: "ملولشان 1627 – مصنان 1552 – الصقلاوي 1578 – عبيان 1620 – كحيلان العاديات 1438 – المصنة 1518".

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية بين عدد من الجياد البارزة في سباقات الخيل العربية والتي سبق لها تحقيق انتصارات ومراكز متقدمة وأبرزها الحصان " الصقلاوي 1578 " لإسطبل الجسرة وبقيادة الفارس المتألق هذا الموسم عبدالله فيصل والذي حقق المركزين الأول والثاني في مشاركاته السابقة وسيحاول المضمر يوسف طاهر وضع الخطة المناسبة للحصان من خلال أستثمار الحصان الآخر للأسطبل "مصنان 1552" بقيادة جاكوب بترفيلد والذي ظهر بصورة جيدة هذا الموسم بتحقيق المركزين الثالث والأول، فيما سيكون المنافس الحصان "ملولشان 1620" لأسطبل سافرة وبقيادة بريت دويل والذي ظهر بصورة جيدة بفوزيه في مشاركتيه الأخيرتين.

 

الشوط الرابع

الشوط الرابع يقام على كأس شركة ألبا لسباق التوازن "مستورد" مسافة 1200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 13 جواداً هي: "ساتشا بارك – إكس إكس – تاف – فاير ستريك – مراوغ – برنسس بونير – بالي أوربان – باونتي هنتر – ميلنغتون – ساندراس دايموند – ميستيكل مان – سناتوريال – جيمي إلدر".

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية ومثيرة وسريعة كعادة سباقات التوازن بالأضافة الى تقارب مستويات عدد من الجياد، وأبرزها الحصان "ساتشا بارك" لأسطبل العفو وبقيادة دوران فنتيمان والحصان الآخر لنفس الأسطبل "برنس بونير" بقيادة ستيفن لادجج، والحصان "تاف" ملك يوسف حسين الديلمي وبقيادة أحمد مكي والحصان "بالي أوربان" ملك جاسم محمد الزاكي وبقيادة بيار كونفرتينو والذي حقق المركزين الأول والثاني في مشاركاته الأخيرة وسيحاول أتثمار عامل الوزن لصالحه.

 

الشوط الخامس

الشوط الخامس يقام على كأس شركة ألبا لسباق التوازن "مستورد" مسافة 2400 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 14 جواداً، هي: "كالبرق – كراون أوف أراغون – أرابك – سينسيناتي غيرل – ريو ميو – ألرجيك رياكشن – هاتشيتا فالي – مين ستريس – زاداوان – أمونغ أكولز – فضاء – لبريسم – برغان – تالي هو".

وينتظر أن تكون المنافسة مفتوحة في الشوط نظراً لتقارب مستويات عدد من الجياد المشاركة وأبرزها الحصان "ألرجيك رياكشن" ملك سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وبقيادة حسين مكي والذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأخيرة وحقق فوزه الأول وسط عدد من الجياد القوية، وكذلك الحصان "أرابك" ملك عبدالعزيز يوسف طاهر وبقيادة بريت دويل والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركاته الأخيرة هذا الموسم وسجل تطوراً في مستواه ونتائجه بتحقيق المراكز الرابع والثالث والثاني، والحصان "كراون أوف أراغون" ملك سيد كميل شبر وبقيادة بيار كونفرتينو والذي تألق في مشاركتيه الأخيرتين بتحقيق المركز الثاني.

 

الشوط السادس

الشوط السادس يقام على كأس الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري" لجياد العمر 3 سنوات "نتاج محلي" مسافة 1600 متر والجائزة 6000 دينار وبمشاركة 6 جياد، هي: "كول أ فريند - فيرست ميت – حراش – مرتاح – رايزنغ سان – وين لوني".

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الحصان "حراش" ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة البرتو سانا والحصان "وين لوني" لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة روزي جاسب بعد ظهورهما القوي وفوزهما في مشاركتهما الأخيرة وإجادتهما مسافة الشوط، وسيحاول المضمر جيمس نيلور وألن سميث أستثمار الحصانين الآخرين لهما "مرتاح" و"رايزنغ سان" في وضع خطة الفوز، فيما ستحاول بعض الجياد الدخول على خط المنافسة وأبرزها الحصان "كول أ فريند" بعد مستواه القوي وفوزه في مشاركته الأخيرة في السباق السابع.

 

الشوط السابع

الشوط السابع والأخير يقام على كأس مصرف السلام لجياد العمر ثلاث سنوات "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 6000 دينار وبمشاركة 9 جياد، هي: "بارتك – أمبريسيست – لوي لوي – مرحبا مليون – مستر كاين – بوتنيت – سكوتيش ستراند – فينيس فيرس – وين ويل إت إند".

وينتظر أن يشهد الشوط صراعاً قوياً ومثيراً بين عدد من الجياد التي سبق لها تحقيق المراكز الأولى، وأبرزها الحصان "أمبريسيست" ملك غالية رائد عبدالله وبقيادة عبدالله فيصل الذي أستعاد نغمة الانتصارات في مشاركته الأخيرة في السباق الثامن وفي نفس المسافة وأثبت جاهزيته ومتفوقاً على منافسه الحصان "بوتنيت" لأسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل، كما يبرز الحصان "بارتك" ملك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وبقيادة البرتو سانا والذي سيخوض مشاركته الأولى هذا الموسم وسيعتمد مستواه على مدى جاهزيته على رغم الإمكانات العالية للحصان والتي أثبتها في الموسم الماضي وحقق من خلالها انتصارات قوية أبرزها بكأس سمو ولي العهد وكأس الميثاق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً