العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

فيدرر يتقدم بسرعة في برزبين وكروفورد تسحق بتكوفيتش

احتاج روجر فيدرر إلى 55 دقيقة فقط لكي يتجاوز كل الشكوك المتعلقة بالإصابة ويسحق الألماني المغمور توبياس كامكه 6-2 و6-1 في الدور الثاني لبطولة برزبين الدولية للتنس اليوم الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016).

وثارت تكهنات في وسائل الإعلام حول لياقة المصنف الثالث عالميا قبل أقل من أسبوعين على بدء سعيه وراء إحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة لخامس مرة وأزال اللاعب السويسري كل هذه الشكوك بعدما خسر ثلاثة أشواط فقط في مواجهة من جانب واحد.

وقال فيدرر بعد أن ضرب موعدا في دور الثمانية مع جريجور ديميتروف "سأبذل قصارى جهدي لأظل بعيدا عن الإصابات وأمنح نفسي فرصة الفوز ببطولة كبرى أخرى".

وعوض البلغاري ديميتروف تخلفه ليهزم فيكتور ترويتشكي 5-7 و7-6 و6-2 بينما كافح الكندي ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية ليتأهل لدور الثمانية بالفوز 6-7 و6-1 و6-4 على الكرواتي ايفان دوديج.

وفي منافسات السيدات واصلت الأميركية سمانثا كروفورد الصاعدة من التصفيات مشوارها الرائع لتبلغ الدور قبل النهائي في بطولة ينظمها اتحاد اللاعبات المحترفات لاول مرة في مسيرتها عقب فوز ساحق على الألمانية اندريا بتكوفيتش.

وسددت اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 20 عاما والمصنفة 142 عالميا 22 ضربة إرسال ساحقة أمام بتكوفيتش في انتصارها 6-3 و6-صفر.

وقالت كروفورد الفائزة بلقب الناشئات في أميركا المفتوحة سابقا "تحقق الأمر بسرعة. كنت أحاول عدم التفكير كثيرا فيه حتى لا أضع ضغوطا على أعصابي".

وتابعت "بعد فوزي وخلال المقابلات التي دارت على جانبي الملعب كنت ارتجف وفي غرفة الملابس جلست لبعض الوقت في محاولة للسيطرة على مشاعري لكنه انجاز رائع حقا".

وهذه سادس مشاركة فقط لكروفورد في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات وعروضها القوية في برزبين وهي بطولة شهدت غياب وسقوط المصنفات الأوائل بسبب الإصابات قد يدفع بها إلى قائمة المئة الأوائل في التصنيف العالمي لأول مرة.

ولم تخسر اللاعبة الأميركية التي عاشت في الصين لفترة وتتحدث لغة الماندرين بطلاقة أي مجموعة حتى الآن في برزبين في طريقها لقبل النهائي بعد فوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش في الدور الثاني.

وستواجه كروفورد في قبل النهائي فيكتوريا ازارينكا بطلة استراليا المفتوحة مرتين التي اكتسحت روبرتا فينشي وصيفة بطلة أميركا المفتوحة 6-1 و6-2.

وحجزت الألمانية انجليكه كيربر أيضا مكانا في الدور قبل النهائي بفوزها على الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-4.

واللاعبة الألمانية المصنفة الرابعة هي أعلى المصنفات المستمرات في البطولة بعدما حرمت الإصابة البطولة من ماريا شارابوفا وسيمونا هاليب وجاربين موجوروزا.

وفي الدور قبل النهائي ستلتقي كيربر مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو التي تجاوزت الأميركية فارفارا ليبتشنكو 4-6 و6-4 و7-5.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً