العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

تهديد بقنبلة يرعب ركاب طائرة من لندن إلى دبي

تعرض ركاب طائرة كانت متوجهة يوم الثلثاء الماضي، من لندن إلى دبي، إلى حالة من الرعب والذعر طوال 45 دقيقة وهم على ارتفاع 33 ألف قدم، حسبما ذكرة صحيفة "بوابة الشرق".

وفي التفاصيل، ففجأة أثناء الرحلة التي كانت تقوم بها الطائرة التابعة لشركة "بريتيش إيرويز" البريطانية، نهض راكب من مقعده وراح يبصق على بعض أفراد طاقمها ويصرخ بهم وبالركاب: معي قنبلة وجميعكم ستموتون.

وروت راكبة لأبيها تفاصيل كثيرة عما حدث برسالة بثتها له بالإيميل بعد وصولها إلى دبي، فلخصها بدوره في 7 تغريدات "تويترية" كتبها أمس الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016)، ودعا فيها الإعلام أن يتناول ما قام به الراكب والطائرة فوق منطقة الخليج العربي متجهة إلى دبي، وانتشر الخبر اليوم بوسائل إعلام بريطانية.

ونقل الناشط إذاعياً وتلفزيونياً في مدينة مانشستر، والمالك لقناة في "يوتيوب" أيضاً، ستيف بينك عن ابنته ناتالي، أن ما حدث كان مرعباً للغاية وسبب لابنته خوفاً شديداً لم تشعر به في حياتها، وانتاب ركاب "البوينج 777" التي حاول أفراد من طاقمها "التفاهم" مع المتوعد إسقاطها بمن عليها بقنبلة زعم أنها بحوزته، لكنهم واجهوا صعوبات.

وكان المتوعد بالقنبلة جالساً في الطائرة خلف الابنة ناتالي وزوجها جيمس حين بدأ بالتهديد والوعيد، لكنه لم يظهر في صورة "سيلفي" التقطتها مع زوجها عند دخولهما إليها، لأن التقاطها تم قبل جلوس الراكب على مقعده فيها، نقلاً عن موقع صحيفة "ديلي ميرور" الذي اتصل بالأب.

وكتب أن 5 من أفراد طاقم الطائرة أحاطوا بالراكب المتوعد لتهدئته، في وقت كان يصرخ بهم ويتهمهم بأنهم يحاولون قتله، فلاحظوه مخموراً متعتعاً، لكن قلقهم استمر من أن يكون زعمه بحيازة قنبلة جدياً، فتعاملوا معه بحذر، ونجحوا في إحدى المحاولات بنقله من مقعده إلى آخر، لكنه استشرس أكثر في المقعد الجديد، وأصبح أشد عدوانية بألفاظه ووعيده، فعاندوه وظلوا محيطين به إلى أن ارتخت أعصابه وسيطروا عليه قبل 40 دقيقة تقريباً من الهبوط في مطار دبي، وفيه سلموه إلى سلطاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً