العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

السلطات التركية تعلن إلقاء القبض على أحد قاتلي صحفي سوري

 غازي عنتاب (تركيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت السلطات التركية اليوم الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016) أنها "ألقت القبض على أحد قاتلي الصحفي السوري ناجي الجرف في مدينة غازي عنتاب جنوب البلاد.

وقالت السلطات في بيان لها وصل نسخة منه وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) إن عملية مقتل ناجي الجرف المواطن السوري الصحفي والناشط، تمت عن طريق هجوم بالسلاح الناري، في يوم 27 من الشهر الماضي.

وأضاف البيان" وكنتيجة للعمل المكثف لوحدات الأمن في المدينة، تم اكتشاف من قاما بهذا الفعل هما شخصان، وذلك من خلال تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبه بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقا إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة ".

وقالت " عن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، تم تحديد سيارات الأجرة التي مرت من النقطة التي اختفى فيها المشتبه بهما عن الكاميرات في ذلك الوقت، ثم من خلال الحديث مع سائقي الأجرة تم التعرف على السيارة التي أقلتهما".

وكان الصحفي الجرف رئيس تحرير مجلة " حنطة " وهي إحدى وسائل الاعلام البديل الذي تأسست في السنوات الاخيرة بدعم من منظمات دولية وأنجز ايضا فليما تسجيليا عن تنظم " داعش " في الداخل السوري.

والجرف متزوج وله طفلتان وهو في عقده الرابع من العمر.

وحذرت " جهات ومنظمات دولية من عمليات اغتيال سياسي تنال من السوريين العاملين في الشأن العام بمختلف تنوعاته لا سيما الاعلاميين والسياسيين منهم.

وتستضيف تركيا نحو 1.5مليون لاجئ سوري على أراضيها منذ نحو 5 سنوات حتى اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً