العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

إقالة الفرنسي بيران من تدريب المنتخب الصيني

 

أعلن التلفزيون الصيني "سي سي تي في" اليوم الجمعة (8 يناير/كانون الثاني 2016) أن اتحاد بلاده لكرة القدم أقال مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي الان بيران من منصبه.

وأوضحت القناة الرياضية في رسالة على حسابها الرسمي ميكروبلوغ: "السيد بيران ابلغ الخميس خلال لقاء شكلي (...) بان تعاونه مع الاتحاد لن يستمر" وانه "أقيل من مهامه كمدرب".

وتعاقد الاتحاد الصيني مع بيران (54 عاما) في فبراير/شباط 2014 من أجل قيادة الصين إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ العام 2002.

وقاد المدرب السابق لفريقي مرسيليا (2002-2004) وليون (2007-2008) الصين إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2015 في استراليا بعد فوزه في المباريات الثلاث في مجموعته في الدور الأول، وهو انجاز غير عادي بالنسبة إلى المنتخب الصيني الذي كان يواجه دائما انتقادات بسبب ضعف أسلوب لعبه ونتائجه المخيبة.

بيد أن الإعجاب الذي ناله بيران في تلك الفترة سرعان ما تحول إلى غضب جماهيري مع مرور مباريات تصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات. وواجه المدرب الفرنسي انتقادات كبيرة من المسئولين ووسائل الإعلام منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتحديدا التعادل أمام هونغ كونغ (صفر-صفر) على ارض الأخيرة في مباراة تقدم عقبها الاتحاد الصيني باعتذارات واعتبر بأن منصب المدرب مهدد.

وقرر الاتحاد الصيني القيام بـ"تقييم عام" لنتائج بيران فيما طالبت الجماهير بإقالته فورا.

وتحتل الصين المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف هونغ كونغ (14 نقطة) وقطر (18 نقطة).

وتملك الصين حظوظا ضئيلة للتأهل إلى الدور المقبل من التصفيات المونديالية كون تبقى أمامها مباراتان فقط.

ويطمح المسئولون الصينيون الكبار إلى استضافة كأس العالم أو الفوز بلقبها، بيد أن منتخب بلادهم يحتل حاليا المركز 82 عالميا بحسب التصنيف الذي نشره الاتحاد الدولي أمس الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً