العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

هيرفي وعباس يعودان بسلة النويدرات لسكة الانتصارات

المحرق خسر وتأهل رسميا إلى المربع الذهبي

قاد نجما فريقا النويدرات حسن عباس والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا فريقهما للعودة لسكة الانتصارات في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن نجح في الفوز على فريق المحرق بنتيجة 91/84 في المباراة التي جمتعهما اليوم على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وعلى رغم خسارته المباراة إلا أن المحرق تأهل رسميا إلى المربع الذهبي لدوري السلة كونه يتفوق على الحالة والنويدرات في المواجهات المباشرة كونه فاز على الحالة في القسمين الأول والثاني وفاز على النويدرات بفارق كبير في القسم الأول وخسر منه بفارق 7 نقاط فقط في القسم الثاني ما يعني أفضليته على المنافسين المباشرين في أي حسبة ثنائية أو ثلاثية وهو ما أهله رسميا للمربع الذهبي كثالث فريق يضمن التأهل بعد المنامة والأهلي.

ويبقى الصراع مفتوحا على المقعد الأخير في المربع بين الحالة والنويدرات إذ ستكون مواجهتهما في الجولة الأخيرة هي الحاسمة لتحديد صاحب المركز الرابع إذ فاز الحالة على النويدرات في القسم الأول بفارق نقطتين وعلى النويدرات الفوز على الحالة بفارق أكثر من نقطتين إذا ما أراد بلوغ المربع.

المباراة اليوم كانت رائعة ومثيرة في معظم تفاصيلها وشهدت عودة النويدرات إلى أفضل مستوياته الفنية متمكنا من كسر حاجز الهزائم الخمس المتتالية التي تعرض لها منذ خسارته من المحرق في القسم الأول.

الفريق نجح في العودة في الوقت المناسب ليؤكد أنه سيظل يقاتل على المقعد الرابع حتى الرمق الأخير.

المحرق ركز كثيرا على قرارات التحكيم والتي تأثر بها فخرج ثلاثة لاعبين بالخطأ الشخصي الخامس وخصوصا المحترف الكندي تيرون واتسون الذي خرج بعد مرور دقيقة ونصف من الربع الأخير كما تبعه مباشرة علي عباس وفي نهاية الربع خرج أحمد سلمان رمضان.

فريق المحرق بات كما يبدو مكشوفا لبقية الفرق التي نجحت كثيرا في الحد من خطورة لاعبيه وهو ما يتطلب منه إعادة ترتيب حساباته.

ويدين النويدرات بالفضل في فوزه إلى التألق الكبير للثنائي حسن عباس والعاجي هيرفي لاميزانا إذ تمكن عباس من تسجيل 27 نقطة في حين سجل لاميزانا 30 نقطة.

وسجل جواد عبدالله 11 نقطة ومحمد بطي 11 نقطة وأحمد درباس 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان نجم الفريق علي عباس بتسجيله 28 نقطة في حين سجل واتسون 17 نقطة وبدر عبدالله 13 نقطة وعلي أصغر 10 نقاط.

 

الربع الأول

بدأ فريق النويدرات الربع الأول من اللقاء بقوة في ظل دفاع قوي وهجوم مركز بالاعتماد على الاختراقات عن طريق عن طريق حسن عباس واللعب تحت السلة عن طريق المحترف العاجي هيرفي لاميزانا الذي أدى بشكل مثالي دفاعيا وهجومياز

النويدرات نجح في التقدم سريعا في الوقت الذي ظهر فيه المحرق بمستوى ضعيف لم يمكنه من مجاراة النويدرات وظهر مفككا من الناحية الدفاعية في ظل افتقاده لوجود لاعب عملاق تحت السلة ما سهل مهمة الاختراقات على النويدرات ليتكن من انهاء الربع الأول متقدما 25/18.

 

الربع الثاني

حافظ النويدرات على تقدمه في بداية الربع الثاني متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته إلى 10 نقاط 35/25 في الوقت الذي تاه فيه المحرق في الملعب ولم تنجح طريقته الدفاعية في وقف اختراقات النويدرات ليطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع.

وأشرك المحرق قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في علي عباس وبدر عبدالله وتمكن بفعل تألق عباس في الرميات الثلاثية في تقليص الفارق تدريجيا.

وعاد المحرق بقوة مع نهاية الربع مستغلا قرارات تحكميمية متتالية لمصلحته وثلاثية قاتلة في الثانية الأخيرة من الوافد الجديد أحمد رمضان قلصت النتيجة إلى 46/47 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

 

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب المحرق وخصوصا من المتألق علي عباس الذي سجل 45 نقاط متتالية مكنت فريقه من التقدم للمرة الأولى 50/49 غير أن النويدرات رد بقوة بثلاثية جواد ونقطتي لاميزانا ليعود للتقدم.

النويدرات استمر بأسلوبه الدفاعي الذي يضغط من خلاله بشكل كبير على مصوبي المحرق ويترك مجالا أكثر للاعبي الارتكاز وفي الهجوم استمر باللعب المركز تحت السلة وكذلك الاختراقات وهو ما مكنه من الحفاظ على تقدمه وصولا إلى توسيع الفارق مجددا إلى 65/65 في ظل تألق حسن عباس.

وتمكن النويدرات من انهاء الربع الثالثا متقدما بفارق 10 نقاط 70:60.

 

الربع الأخير

مع انتهاء الربع الثالث حدثت مشادة كلامية بين مدرب المحرق بيب والحكم الدولي حسن أحمد عندما أراد بيب الحديث مع الحكم فترة الاستراحة ولكن الحكم رفض مطالبا المدرب بالعودة أولا إلى منطقته وهو ما أثار استياء المدرب.

بداية الربع الأخير زادت الصعوبات بالنسبة للمحرق الذي خرج محترفه الكندي تيرون واتسون بالخطأ الشخصي الخامس وتبعه هداف الفريق علي عباس بحصوله على الخطأ الخامس ليخرجا سويا بعد مرور دقيقتين والنويدرات متقدم في النتيجة 73/65.

المحرق نجح في تقليص الفارق إلى 75/80 بعد "دانك" رائع من علي ربيعة غير أن النويدرات نجح في العودة والسيطرة على المجريات وصولا للفوز باللقاء 91/84.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً