العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

إصدارات

تخترق الرواية جدار الزمن وصولاً إلى العام 2034م، وتطوف بالقارئ في بلدان عديدة، تارة تكون في الإمارات وبعدها في الصين ومن ثم روسيا، ومنها إلى فرنسا والصحراء الليبية التي تدور عليها معركة تكنولوجية شرسة. الرواية تدور حول سر متعلق بالفراعنة وبلعنة تصيب كل من يحاول تعرية هذا السر العجيب، إلاّ أن الطفل المُنقذ «نادر» يخترق المألوف، لتتمحور فصول الحكاية حوله، فيقول لنا: «من يُظلم لا ينتقم.. بل يثور»!...

يوسف البعيني

سيد الكوابيس وخيمة الاحالم

تسرد الرواية قصة «ميمو» الفتى المشرّد الذي لم يكن يتخيل أبداً أنه سيكون في النهاية سبب سعادةٍ للناس، كانت أقصى أحلامه أن ينتهي من عمله في تلميع أحذية أولئك الناس.

ويستعرض الكتاب بأسلوب قصصي مشوق مفهوم السعادة والتعاسة والأحلام، ويمر بالقارئ على خيمة الأحلام التي كانت نفسها حلماً، ومع أنّ الجميع كانوا يعرفون هذه الحقيقة، لكنّهم كانوا يزدادون إصراراً على أن يراقبوا في مرآتها أحلامهم.

أسماء أبو مراحيل

بونغاني الشافي- حكاية أم إفريقية

قصة رحلة طويلة ترافق فيها «ماريت» بطلة القصة القارئ بين الفيافي والقفار والأدغال الإفريقية، رحلة تحبس الأنفاس كلّها وجع وخوف ومخاطر، لكنّ الدليل فيها هو «قلب الأمّ» ومعاناة ابنتها المريضة، الابنة التي سيصير لها حكاية أخرى بعد حكاية صبر أمّها الطويل، حكاية عالمية وإنسانية المضمون من قصص تضحيات الأمّ، يستكشف فيها القارئ إفريقيا الأم، والأم الإفريقية.

محمد الحمادي:

سلسلة نورسان سوترا 1 - القوة الحقيقية

رواية تسرد قصّة الصراع الأزليّ بين الخير والشرّ، بطل القصة «نورسان» حارس الفيزياء وعلم الطاقة، أمضى «نورسان» سنوات كثيرة فقط ليتعلّم كيف يستطيع امتلاك مهارة واحدة من مهارات السيطرة على إحدى قوى الكون، وكيف استطاع أن يُسيطر عليها من أجل أن يوظّفها لصالح الخير، ليقول إنه في هذا الكون قوى عظيمة، لو استطاع الإنسان ترويضها، لأدار العالم بسعادة، لكن القصة توضح أن الخيّرين ليسوا وحدهم في هذا العالم.

أسماء قدري





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً