العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

رجل من جزر البهاما يدفع بأنه غير مذنب في اختراق البريد الالكتروني لمشاهير

 

دفع رجل من جزر البهاما يوم الجمعة (8 يناير / كانون الثاني 2016) بأنه غير مذنب في اتهامات تتعلق باختراقه حسابات بريد الكتروني لمشاهير لسرقة سيناريوهات أفلام وسيناريوهات تلفزيونية غير منشورة وكذلك مقاطع فيديو جنسية صارخة حاول بيعها فيما بعد.

ودفع الونزو نوليز الذي اعتقل الشهر الماضي بعدما تردد انه حاول أن يبيع لعميل متخف 15 سيناريو مقابل 80 الف دولار بأنه غير مذنب في محكمة اتحادية في مانهاتن في اتهامات جنائية تتعلق بانتهاك حقوق النشر وسرقة هويات.

وقالت وثائق المحكمة انه عرض ايضا سيناريو مكتمل مؤخرا لفيلم سيرة ذاتية لفنان هيب هوب. وقالت الشركة المنتجة للفيلم ان هذا السيناريو لفيلم "أول أيز اون مي" وهو سيرة ذاتية لتوبام شاكور الذي توفي في اطلاق رصاص عام 1996.

وفي المحكمة طلب كلاي كامينسكي محامي نوليز من بول انجلماير قاضي المحكمة الجزئية الامريكية بالسماح بالافرج عن موكله بكفاله بعد احتجازه حوالي 3 اسابيع منذ اعتقاله في 21 ديسمبر كانون الأول الماضي.

ورفض القاضي الطلب قائلا ان الرجل الذي يقطن في جزر البهاما يواجه عقوبة بالسجن تقدر بين 3 و 5 سنوات اذا ادين وهو ما يعطيه دافعا للهرب.

وتقول وثائق المحكمة إن نولز (23 عاما) كان يحتفظ بقائمة تضم عناوين بريد الكتروني وارقام هواتف لعدد 130 من المشاهير على الاقل. وشمل ضحاياه ممثلين سينمائيين وتلفزيونيين ومخرجا ومغنيا ومؤلف اغاني شعبيا وفنان هيب هوب كما تقول السلطات.

وقالت وثائق المحكمة إن تحقيقا فتح في ديسمبر كانون الأول بعد أن تلقى مذيع شهير عرضا "غير مرغوب" من شخص يتضمن سيناريوهات لدراما تلفزيونية للموسم المقبل.

وقالت السلطات ان التحقيقات قادت الى نولز الذي ابلغ عميلا متخفيا ان لديه "محتوى خاصا وانه "مربح بشكل حقيقي" ويساوي "مئات الالاف من الدولارات" كما قال ممثلو الادعاء.

وابلغ نولز العميل المتخفي بأنه دخل على حسابات البريد الالكتروني للمشاهير من خلال ارساله فيروس الى اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم او من خلال ارسال اخطار مزيف بأن حسابهم تعرض لاختراق ويطلب منهم رموز المرور كما قال مملثو الادعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً