العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

العبادي يحذر من حملات التصعيد التي تشهدها المنطقة

حذر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم السبت (9 يناير/ كانون الثاني 2016)، من أن المنطقة تشهدا تصعيدا اقليميا مؤسفا وان العراق لا يريد الصراع مع أحد.

وقال رئيس الحكومة العراقية في كلمة امام خريجي كلية الشرطة العراقية أن "المنطقة تشهد تصعيداً اقليميًا مؤسفاً وهذا التصعيد لا يخدم احداً ونحن في العراق لا نريد الصراع مع أحد ولكن نقول اننا نواجه عدواً ارهابياً لا يهدد العراق فقط بل يهدد العالم اجمع".

واضاف أن "الارهابيين الذين يقاتلون هنا في العراق يأتون من بلدان عديدة ولا اكاد أجد بلدا في العالم لا يوجد من مواطنيه أحد يقاتل مع "داعش" في العراق، وبالتالي فإن الارهاب يمثل تحديا لكل دول العالم ولا يجوز الانشغال عنه. واليوم أي ازمة اقليمية انما هي تهدف الى لفت النظر عن العدو "الداعشي" والارهاب".

واوضح رئيس الحكومة العراقية أن "العراق يقاتل نيابة عن الشعب العراقي... ولكن في نفس الوقت نقوم بحماية امن كل المنطقة ولولا تضحيات العراقيين ووقوفهم بوجه الارهاب لكان الارهاب قد وصل الى ابعد نقطة في الخليج وان الجميع يدينون للعراق بهذا الموقف والوقوف بوجه العدو "الداعشي" وادعو جميع الدول الى الا تصعدوا في حملات اخرى ولا تشوشوا على ما يقوم به العراقيون من عمل ضد الارهاب".

وذكر العبادي أن "اي طائرة لا تدخل الاجواء العراقية ولا تقوم باي بعملية عسكرية الا بموافقة من الضباط العراقيين... لدينا من المتطوعين اعدادا كبيرة جداً ينتظرون للقتال في جبهات القتال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً