العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

الهلال الاحمر العراقي: إجلاء أكثر من 1200 مدني من مدينة الرمادي

أكد محمد المحمدي من جمعية الهلال الاحمر العراقي اجلاء المئات من المدنيين خلال الايام الماضية في مدينة الرمادي.

وقال المحمدي لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. ا) انه" تم اجلاء أكثر من 1200 مدني غالبيتهم من النساء والاطفال وكبار السن من مدينة الرمادي بمساعدة القوات العسكرية".

واضاف ان "عملية اجلاء المدنيين جرت في الايام الماضية التي اعقبت تحرير مدينة الرمادي/ مشيرا الى انه " لا يزال المئات من المدنيين محاصرين ومحتجزين من قبل تنظيم "داعش" في مناطق شرقي الرمادي".

وأعرب عن قلق المنظمات الانسانية على حياتهم بسبب وتيرة المعارك في تلك المناطق، مؤكدا ان القوات العسكرية عثرت مؤخرا على عدد من المدنيين فارقوا الحياة بسبب نقص الغذاء والدواء.

من جهة اخرى، اعلنت القوات المشتركة في الرمادي ان اسباب تأخرها في تحرير المناطق الشرقية للرمادي يرجع الى وجود العائلات المحاصرة فيها من قبل التنظيم.

وقال الفريق الركن عبدالغني الاسدي قائد جهاز مكافحة الارهاب في تصريح صحفي ان" تأخر تحرير مناطق الصوفية والسجارية شرقي الرمادي بسبب تباطؤ تقدم قواتنا بسرعه الى هذه المناطق وتحريرها حفاظا على حياة المدنيين من الاشتباكات بين قواتنا وعناصر تنظيم "داعش"... مؤكدا ان القطعات العسكرية تعمل على انقاذ المدنيين وفق آلية خاصة حتى لا يتخذهم التنظيم دروعا بشرية".

وكانت القوات الامنية العراقية قد اعلنت في الايام الماضية عن اجلاء العديد من المدنيين من المناطق التي تم تحريرها وطرد "داعش" منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً