العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

فضائح الفيفا: لجنة الأخلاق تمدد إيقاف ماكودي 45 يوماً

ووراوي ماكودي
ووراوي ماكودي

قررت غرفة الحكم في لجنة الاخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم (السبت) 9 يناير/ كانون الثاني 2016 تمديد عقوبة ايقاف عضو اللجنة التنفيذية السابق في الفيفا التايلاندي ووراوي ماكودي لمدة 45 يوما اضافيا.

وقالت اللجنة في بيان لها أن "غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة برئاسة هانز يواكيم ايكرت قررت تمديد ايقاف ووراوي ماكودي 45 يوما بطلب من غرفة التحقيق".

وأشارت إلى أن فترة الايقاف الأول لماكودي لمدة 90 يوما التي بدأت في 7 اكتوبر الماضي تنتهي اليوم، وأن مدة الايقاف الجديدة تبدأ مباشرة من الاحد.

ولم تقدم اللجنة مزيدا من التفاصيل حول اسباب الايقاف، لكنها كانت اوضحت في اكتوبر انهت تتعلق "بخرق قانون الاخلاق".

واتخذت غرفة الحكم القرار ذاته الاربعاء الماضي بحق الامين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك بتمديد ايقافه 45 يوما اضافيا بسبب التورط ببيع تذاكر مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء.

وشغل ماكودي عضوية اللجنة التنفيذية لفيفا لمدة 18 عاما قبل ان يخسر مقعده اواخر ابريل الماضي في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي التي اقيمت في البحرين.

وقد وجهت الى ماكودي اتهامات بارتكاب مخالفات كثيرة وكان ادين في يوليو الماضي من قبل محكمة تايلاندية بعملية تزوير لاعادة انتخابه رئيسا للاتحاد التايلاندي لكرة القدم.

ويضاف اسم ماكودي إلى لائحة طويلة من الاعضاء الحاليين او السابقين للجنة التنفيذية لفيفا الذين تم ايقافهم مدى الحياة (الاميركي تشاك بلايزر والترينيدادي جاك وورنر والقطري محمد بن همام)، او مؤقتا او لبضع سنوات.

وبحسب وسائل الاعلام البريطانية فان ماكودي كان بين 5 اشخاص محل تحقيق من لجنة الاخلاق في اطار عملية منح استضافة مونديالي 2018 و2022.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً