العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

منتخبنا الأولمبي يواجه بنغلاديش في بطولة الكأس الذهبي غدا

جاشور (بنغلاديش) - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم غد (الأحد) أولى مبارياته في بطولة بنغلاديش الدولية لكرة القدم (بطولة الكأس الذهبي)، وذلك في مدينة جاشور التي انتقل إليها المنتخبان اليوم (السبت) بعد رحلة متعبة نتيجة التأخير في الطيران الداخلي.

ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه أيضا بنغلاديش الأولمبي والمالديف وكمبوديا.

وخاض منتخبنا الأولمبي عصر أمس تدريبا خفيفا نتيجة الإرهاق الذي عانى منه اللاعبون والذين لم يأخذوا ست ساعات تقريبا كراحة منذ أن غادر الفريق البحرين صباح الجمعة، وركز فيه الكابتن مرجان عيد على الجوانب التكتيكية وعلى رغم الإرهاق إلا أنهم أدوا بحماسة وبمشاركة كل اللاعبين.

وكان مرجان قد اضطر إلى التخلي عن لاعبين أساسيين نتيجة التزاماتهم بالامتحانات وأيضا ارتبط بعضهم مع أنديتهم التي تستعد لمباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس الملك لكرة القدم.

وتبدأ المباراة عند الساعة (2:45) بالتوقيت المحلي لبنغلاديش (زائد 3 ساعات عن البحرين) والمتوقع أن يكون فيها الحضور كبيرا نتيجة الحملة الإعلامية المصاحبة للبطولة لمؤازرة منتخبي بنغلاديش الأول والأولمبي إذ تضم المجموعة الأولى منتخب بنغلاديش وماليزيا والنيبال وسيريلانكا.

وقد أشار المدرب مرجان عيد بأنه وضع في أذهان اللاعبين أهمية تشريف البحرين في هذه البطولة على رغم أن عدد كبير من اللاعبين يشارك للمرة الأولى في بطولة خارج البحرين، وهي فرصة لهم كلاعبين للاحتكاك وكسب الخبرة.

وأكد الكابتن مرجان أن المنتخب لعب بعض المباريات الودية خلال تجمعه القصير في البحرين بهدف خلق الانسجام والتجانس بين اللاعبين، وكان أملنا أن نلعب تدريبنا أمس على ملعب المباراة ليتعود اللاعبون على أرضية الملعب، ولكن لم يتح لنا ذلك نظرا لا قامة مباراة عليه.

وحضر مرجان عيد قبيل تدريب أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة فأوضح بأن منتخبنا استعد للبطولة محليا وان فترة التجمع كانت قصيرة واكتفى بلعب المباريات الودية مع الأندية المحلية وان الهدف هو تكوين منتخب اولمبي جديد، وان العلاقات المتميزة بين الاتحادين البحريني والبنغلاديشي أتاحت الفرصة لنا للمشاركة في بطولة الكأس الذهبي للمرة الثانية. وردا على سؤال بشان معرفته بالمنتخب الاولمبي البنغلاديشي قال إن ليس لديه فكرة ولكن ومن خلال اهتمام الاتحاد البنغلاديشي بتنظيم مثل هذه البطولات فإن الكرة ستتطور. وقال إننا جئنا للمشاركة للاحتكاك وأيضا للمنافسة ويهمنا الخروج بنتيجة جيدة، وان لدينا التزام بالاعمار من مواليد 1995 و1996.

كما تحدث في المؤتمر الصحافي مدير المنتخب الاولمبي تركي عبدالله الذي أشاد بالعلاقات القوية والمتميزة التي تربط الاتحاد البحريني والبنغالي والتي جعلت اتحادنا يصر على المشاركة على رغم أن المسابقات مستمرة، وأننا نهدف من خلال المشاركة إبراز وجوه جديدة لأولمبينا للفترة المقبلة، كما نتطلع أيضا إلى الخروج بنتائج جيدة.

 

من بنغلاديش

- كانت رحلة المنتخب مرهقة نتيجة الخروج من البحرين صباحا والتوقف في أبوظبي ثم السفر إلى داكا.

- زحمة المرور في داكا أخرت وصول الفريق إلى الفندق.

- بعد المبيت في داكا اضطر الفريق منذ الصباح للمغادرة إلى المطار للسفر إلى جاشور للعب المباراة الأولى وقد تأخر إقلاع الطائرة لأكثر من نصف ساعة.

 

الاجتماع الفني

كما حضر مدير المنتخب تركي عبدالله الاجتماع الفني للمباراة والذي تم فيه اعتماد أهلية اللاعبين وملابس الفريقين المتباريين.

 

الشيخ علي يتصل بالوفد

حرص رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على الاطمئنان على وفد المنتخب الاولمبي من خلال التواصل مع رئيس الوفد علي الباشا والذي بدوره نقل تحياته لأفراد الوفد من إداريين وفنيين ولاعبين.

 

طرادة مع مؤيد

لم يشارك في تدريب اليوم مهدي طرادة والذي حرص على تأدية التدريبات العلاجية مع أخصائي العلاج مؤيد العلوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً