العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

مقتل فلسطينيين حاولا طعن جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

أقارب أربعة فلسطينيين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية  خلال جنازة في بالضفة الغربية - EPA
أقارب أربعة فلسطينيين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية خلال جنازة في بالضفة الغربية - EPA

أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوداً متمركزين عند حاجز في شمال الضفة الغربية المحتلة قتلوا فلسطينيين حاولا شن هجوم بالسكين أمس السبت (9 يناير/ كانون الثاني 2016).

وأوردت وزارة الصحة الفلسطينية أن القتيلين هما علي محمد عقاب (23 عاماً) من قرية الجديدة في جنين وسعيد جودة ابو الوفا من قرية الزاوية بشمال الضفة الغربية، وأنها قتلا عند حاجز الحمراء في منطقة الأغوار.

وقالت مصادر فلسطينية إنهما كانا في طريقهما إلى مكان عملهما في المنطقة عند إطلاق النار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن السلطات الإسرائيلية سلمت الجثمانين بعدها بوقت قصير إلى الجانب الفلسطيني.

والهجوم هو الأخير من عشرات الهجمات وغالبيتها بالسلاح الأبيض التي يشنها فلسطينيون منذ أسابيع ضد إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة والقدس وفي إسرائيل.

وتم تسليم القتيلين إلى الجانب الفلسطيني، وذكرت مصادر فلسطينية أنهما كانا متوجهين إلى مكان عملهما في الأغوار عند إطلاق النار.

وفي وقت سابق أمس، هدم الجيش الإسرائيلي فجر السبت منزلاً في الضفة الغربية المحتلة يملكه ذوو مهند الحلبي، الشاب الفلسطيني الذي نفذ قبل ثلاثة أشهر هجوماً بسكين في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

وقتل الحلبي برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن قتل جندياً وحاخاماً في مدينة القدس القديمة في 3 أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب مصادر عسكرية وفلسطينية.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في الرابع من أكتوبر بـ «تسريع هدم منازل الإرهابيين»، معتبراً أن إسرائيل «تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني».

ويحتج الفلسطينيون على عمليات الهدم التي تثير جدلاً في صفوف المدافعين الإسرائيليين عن حقوق الإنسان الذين يقولون إنها لا تطبق على الإسرائيليين الذين ينفذون اعتداءات دامية ضد الفلسطينيين.

كما سلم الجيش الإسرائيلي السبت جثامين أربعة فلسطينيين قتلوا الخميس في هجومين بجنوب الضفة الغربية المحتلة.

العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً