العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

دورة بريزبين: راونيتش يثأر من فيدرر ويتوج باللقب

بريزبين (أستراليا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

ثأر الكندي ميلوش راونيتش صاحب الارسالات الصاروخية المصنف رابعا من السويسري روجيه فيدرر الأول وهزمه 6-4 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) على مدى ساعة و27 دقيقة، ليحرز لقب بطل دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب.

واللقب هو الثامن لراونيتش في مسيرته.

وكان فيدرر (34 عاما و89 لقبا منها 17 في البطولات الكبرى) أحرز لقب هذه الدورة في النسخة الماضية بفوزه على راونيتش بالذات في مباراة صعبة من 3 مجموعات.

وتوقع فيدرر الذي عانى من إصابة بفيروس أدى إلى سعال وألم في الحلق على مدى كامل الأسبوع، إن يكون على أتم الاستعداد للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق نهاية الأسبوع المقبل.

وقال فيدرر "بداية الموسم كانت جيدة والانطلاقة على الطريق الصحيح، واعتقد باني سأعود خلال 3 أو 4 أيام إلى مستواي الطبيعي بنسبة 100 في المئة في حال سارت الأمور بشكل طبيعي".

واعترف فيدرر الذي خاض المباراة النهائية رقم 136 في مسيرته "لم العب كما يجب، وعندما تواجه لاعب يتمتع بإرسال قوي يفترض أولا التركيز ثم التفكير بعد ذلك على ما يمكنك أن تفعل مع الآخر".

وأضاف فيدرر "عانيت كثيرا من إرسالي الذي لم يكن ثابتا ومستقرا في المباراة".

وأنقذ السويسري كرتين في الشوط الخامس من المجموعة الأولى وتفادى خسارة إرساله لكنه لم ينجح في التاسع وارتكب خطأ مزدوجا وخسرها في 41 دقيقة.

وفي بداية المجموعة الثانية، ارتبك الكندي وارتكب 4 أخطاء مزدوجة، لكن السويسري لم يستغل الوضع وخسر إرساله مرة جديدة مانحا الفرصة لمنافسه للاستمرار متقدما حتى النهاية وإنهاء المباراة في ساعة و27 دقيقة.

من جانبه، قال راونيتش الذي بات على استعداد تام للمشاركة في ملبورن، أولى دورات الغراند سلام لهذا الموسم، "اعتقد باني على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل العروض على مدى أسبوعين في استراليا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً