العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

القوات العراقية تخلي مئات المدنيين من الرمادي

أخلت القوات العراقية 635 مدنياً من مدينة الرمادي اليوم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) أثناء مواصلتها تطهير المدينة بعد أسبوعين من إعلانها استعادتها من تنظيم "داعش"، بحسب ما أفاد مسئولون أمنيون.

وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي كاظم العارضي اليوم إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار تمكنت الأحد من إخلاء 635 مدنيا من مركز الرمادي ونقلهم إلى مخيم الحبانية في مدينة الخالدية 23 كلم شرق الرمادي". وقال إن "تلك الأسر كان تنظيم داعش يحاصرها في مناطق السجارية والصوفية شرق الرمادي".

وأضاف أن "تلك الأسر وصلت إلى القوات الأمنية على شكل وجبات ويحملون رايات بيضاء، وتم استقبالهم وتقديم الخدمات العلاجية والغذاء والماء لهم، وثم نقلهم إلى المخيم". وأكد العارضي إلقاء القبض على 12 من عناصر "داعش".

وأضاف أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار تمكنت من إلقاء القبض على 12 عنصراُ من التنظيم حاولوا الهروب من الرمادي والخروج مع الأسر التي لجأت إلى القوات الأمنية".

وأوضح العارضي أن "عملية إلقاء القبض على عناصر داعش جاءت بعد اعتراف الأسر والمدنيين الذين وصلوا إلى القوات الأمنية عنهم وجميعهم من أبناء الرمادي، وتم نقلهم إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

وأكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج أن "قوة من شرطة الأنبار نقلت المتهمين إلى مركز أمنى للتحقيق معهم والكشف عن جميع المتورطين من أبناء الرمادي والأنبار مع تلك العصابات في عملية إسقاط المدن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً