العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

شقيقة ملك اسبانيا وزوجها يمثلان امام القضاء بتهمة الاحتيال والفساد

بالما دي مايوركا (إسبانيا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

في سابقة بإسبانيا، تمثل شقيقة ملك اسبانيا، كريستينا دي بوربون اليوم الإثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016) أمام المحكمة في بداية محاكمة لواحدة من أكبر فضائح الفساد في سنوات الأزمة، وتأمل كريستينا في الإفلات منها في اللحظة الأخيرة.

وفي قاعة وضعت فيها صورة كبيرة لأخيها الأصغر فيليبي السادس، رئيس الدولة منذ تنازل الملك خوان كارلوس عن العرش في 2014، ستكون الأميرة البالغة من العمر 50 عاماً رغماً عنها نجمة "محاكمة السنة" مع زوجها و16 متهما آخرين.

ومرت كريستينا قبل بدء الجلسة أمام مئات الصحافيين المتجمعين عند مدخل محكمة بالما دي مايوركا، عاصمة جزر الباليار. وطالب متظاهرون "بإحقاق العدل للجميع" في بلد تهزه فضائح فساد عدة تورطت فيها نخبه الاقتصادية والسياسية والملكية.

وكريستينا الابنة الثانية لخوان كارلوس وصوفيا متهمة بإخفاء واردات لها عن مصلحة الضرائب ناجمة عن اختلاس زوجها اينياكي اوردانغارين مع شريك سابق له مبالغ تصل إلى ستة ملايين يورو من الأموال العامة.

وهي تؤكد أنها لم تكن على علم بهذه القضايا وأنها تولي زوجها منذ 18 عاماً ثقة عمياء. وترفض فكرة الطلاق منه على الرغم من ضغوط الأسرة الملكية التي تحاول الحد من الآثار السلبية للقضية على العائلة.

وأكد محامي كريستينا دي بوربون، ميكيل روكا التي وصلت قبل أيام من جنيف حيث تقيم منذ 2013، أن كريستينا "مستعدة للمثول أمام القضاء بكل راحة بال". وأضاف "لا يمكن انتقاد مسألة وجود زوجين متفاهمين ومتحابين". ويعتمد الدفاع إستراتيجية تقوم على تقديم الزوجين على إنهما متضامنان يواجهان القضية معاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:05 ص

      بووعلي

      في كل دول العالم الغربي العود ولصغير يتحاكم إذا تجاوز القانون إلة احنة العرب او قالوة اب عظمة السانهم ( القانون مايتطبق علينة )...الله كريم!!؟؟

اقرأ ايضاً