العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

"داعش" يطلق متجرا الكترونيا

 ابتكر تنظيم "داعش" فخا جديدا لجذب الشباب إلى شباكه. إذ يحاول التنظيم جذب دماء جديدة من خلال متجر الكتروني.

وقد تم تسجيل خادم (server) الموقع "http://Iskart.com" — وهو الآن خارج الخدمة — في كندا والنطاق (domain) في تركيا. ويعرض منتجات يحلم بها الكثيرون بأسعار منخفضة. ويقدم الموقع منتجات مختلفة: السيارات والدرجات النارية وأجهزة التلفزيون والدراجات الهوائية. إلا أن مهمة الموقع لا تكمن في بيع السلع، بل في جذب أشخاص جدد إلى طريق الجهاد. وتكمن خطة الإرهابيين في جذب الأشخاص، المهتمين بالحياة الجميلة والثراء للانضمام إلى صفوف "داعش"، ذلك وفق ما نقل موقع " سبوتنيك" الإثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016).

كما يشير الموقع إلى افتتاح عدد من المتاجر، التي تبيع "جوائز" مسلحي "داعش"، على أراضي العراق وسورية. ومن الجدير بالذكر أن تلك المتاجر تقع على الأراضي، الخاضعة لسيطرة الإرهابيين. ويقول العقيد المتقاعد في الجيش الهندي ج. س. خان: "بهذا الأسلوب يحاول "داعش" إنشاء اقتصاده الخاص. فقد تم إنشاء الموقع، أيضا، بهدف تشجيع الموالين للتنظيم، وخاصة المسلحين. كما أن الموقع — محاولة لعرض بأن السكان يعيشون حياة طبيعية على الأراضي الخاضعة لـ"داعش"، والجهاديون يعيشون حياة أفضل، لأنهم يملكون عدة مصادر للدخل، مثل "الجوائز" والإيرادات من بيعها".

وكان إنشاء الموقع محاولة من "داعش" لتحسين أوضاعهم المادية. إذ يتفق العديد من الخبراء على أن الضربات الروسية الساحقة دفعت "داعش" للبحث عن طرق جديدة لكسب المال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:54 م

      شيبعون فيه

      سچاچين حسبي الله عليهم ومن مولهم، معروفيهم اليهود والشسمة الجاره سيئه السمعه

    • زائر 1 | 10:01 م

      واي بنك في اي دوله بتتحول الاموال اليه؟؟

      واضح ان وراهم حكومات دول

اقرأ ايضاً