العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

آل سنان: "الأشغال والبلديات" تكشف مستجدات 7 مشاريع كبرى في محافظة المحرق

المحرق - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان أن مجلس المحرق البلدي تلقى مذكرة وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن مستجدات سبعة مشاريع من المزمع إنشاؤها في محافظة المحرق هي ساحلي البسيتين وقلالي، مشروع استثماري ومبنى لمجلس المحرق البلدي، مجمع بمنطقة عراد، حديقة المحرق الكبرى، سوق المحرق المركزي، ومشتل الدانة.

وفي شأن مشروع ساحل البسيتين (الدائرة الأولى) فقد أفاد الوزير أنه تم إلغاء المشروع وجاري العمل على طرحه مرة أخرى بعد استكمال جميع المتطلبات اللازمة، علماً أن الوزارة السابقة كانت قد وقعت العقد الملغى في 29 نوفمبر 2014. أما ساحل قلالي الذي وقع عقده في 13 أكتوبر 2013 فهو في مرحلة مناقشة الخرائط والتصور النهائي من المستثمر.

وبشأن إنشاء مشروع استثماري ومبنى للمجلس البلدي فإن العمل جارٍ على دراسة استكمال البت في توقيع العقد.أما فيما يتعلق بإنشاء مجمع تجاري في منطقة عراد (الدائرة السابعة) ففي انتظار تسليم الوثيقة إلى التسجيل العقاري من قبل وزارة المالية لاستكمال التسجيل.

وإلى حديقة المحرق الكبرى (الدائرة الثالثة) التي وقع عقدها في 13 أكتوبر 2013 فهي في انتظار مباشرة التحكيم بعد تسمية اسم المحكم من قبل المستثمر. مرجحاً رئيس المجلس أن يتم إعادة الحديقة إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتحويلها إلى حديقة نموذجية وفقاً لرد الوزير.

وردت الوزارة حول مشروع تطوير سوق المحرق المركزي  (الدائرة الرابعة) الموقع في 18 مارس 2013 فأفاد رد الوزير أن العمل مع المستثمر جارٍ على صياغة جديدة للاستثمار بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها. علماً أنه تجري في المرحلة الحالية إجراءات الهدم والتوافق مع تجار السوق بشأن الإخلاء.

وأخيراً في خصوص مشتل الدانة الواقع في الدائرة السادسة حيث ذكرت الوزارة أنه تم استلام ضمان تنفيذ الإنشاءات من المستثمر وبصدد توقيع العقد بعد استكمال جميع المتطلبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً