العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

جوائز "الفيفا": بوغبا لم ينل حتى صوت شقيقه

كشفت اللائحة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الاثنين بعد اختيار نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل كأفضل لاعب في العالم لعام 2015، إن نجم يوفنتوس الايطالي والمنتخب الفرنسي بول بوغبا لم ينل حتى صوت شقيقه فلورنتان.

ونشر الاتحاد الدولي بعد الحفل الذي أقيم في قصر المؤتمرات في زيوريخ، لائحة التصويت التي أجراه مدرب وقائد كل من المنتخبات الوطنية التابعة للاتحادات الأعضاء في الفيفا (باستثناء الكويت واندونيسيا الموقوفتين) إضافة إلى الصحافيين، من اجل اختيار أفضل لاعب في العالم.

وتبين أن فلورنتان بوغبا الذي فضل تمثيل بلده الأم غينيا إذ يرتدي شارة قائد المنتخب، لم يصوت لشقيقه بوغبا بل اختار ميسي كأفضل لاعب أمام نجم ريال مدريد الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو وحارس ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير.

وأصاب فلورنتان في خياري المركزين الأول والثاني لكن اخطأ في الثالث الذي ذهب لمصلحة زميل ميسي في برشلونة الدولي البرازيلي نيمار، فيما اكتفى شقيقه بوغبا في أن يكون ضمن التشكيلة المثالية لعام 2015.

ويمكن القول أن ما قام به مدافع سانت إتيان الفرنسي البالغ من العمر 25 عاما تميز بالروح الرياضية لأنه فضل أن يكون عادلا في تصويته وذلك خلافا للكثيرين خصوصا في القارة الإفريقية التي أعطت العاجي يايا توريه 14 من الأصوات الـ18 التي نالها لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي، فيما فضل مدافع الأخير وقائده البلجيكي فنسان كومباني أن يصوت لزميليه في المنتخب كيفن دي بروين وايدين هازارد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً