العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

خروج ديبورتيفو من كأس ملك اسبانيا أمام ميرانديس

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الجديد أثناء مباراة ريال مدريد وديبورتيفو كورونيا يوم 9 يناير كانون الثاني 2016. تصوير سوزان فييرا - رويترز
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الجديد أثناء مباراة ريال مدريد وديبورتيفو كورونيا يوم 9 يناير كانون الثاني 2016. تصوير سوزان فييرا - رويترز

فجر ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية مفاجأة بعدما أطاح بديبورتيفو كورونيا من كأس ملك اسبانيا لكرة القدم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) كما انضم اشبيلية إليه في دور الثمانية بدون صعوبة على حساب ريال بيتيس.

وكان ميرانديس تعادل 1-1 على أرضه في ذهاب دور الستة عشر الأسبوع الماضي لكن دانييل بروفينسيو سجل هدفين وأضاف أبدون براتس هدفا ليفوز الفريق 3-صفر ويتفوق 4-1 في مجموع المباراتين.

وقال بروفينسيو الذي وصل فريقه لقبل النهائي في 2012 قبل أن يخسر أمام أتليتيك بيلباو "كنا نعلم أنها مباراة مهمة بالنسبة لنا وكنا نثق في الخروج بنتيجة جيدة".

وأضاف لاعب الوسط السابق في رايو فايكانو للتلفزيون الاسباني "لا يهم حقا من سنواجه في الدور التالي. نملك أسلحتنا وسنقاتل من أجل كل شيء. الأولوية بالنسبة لنا هي مسابقة الدوري لكن بطولة الكأس تمثل حافزا إضافيا".

وكان ديبورتيفو خسر 5-صفر على ملعب ريال مدريد في الدوري مطلع هذا الأسبوع وانطلقت صيحات استهجان من جماهيره تجاه اللاعبين أمام منافس كان يلعب في الدرجة الرابعة قبل أقل من عشر سنوات ولم يسبق له الترقي للأضواء.

وكانت هذه لطمة قوية لديبورتيفو الذي حول تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 على ملعب برشلونة بطل أوروبا واسبانيا في الدوري الشهر الماضي كما يحتل الفريق حاليا المركز التاسع في المسابقة المحلية بعد مرور منتصف الموسم.

وقال أليخاندرو برجانتينوس لاعب وسط ديبورتيفو "هذا منافس جيد للغاية وقوي جدا كما لعب بشكل جيد للغاية. يجب أن نعرف سبب الأخطاء وأن نتأكد من عدم تكرارها في الدوري".

وبعد فوزه 2-صفر الأسبوع الماضي على ملعب بيتيس تغلب اشبيلية 4-صفر على ضيفه ليتفوق بطل الدوري الأوروبي 6-صفر في مجموع المباراتين.

وافتتح خوسيه أنطونيو رييس قائد اشبيلية التسجيل في الدقيقة الرابعة ثم ضاعف المدافع عادل رامي تقدم الفريق قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاف المهاجم كيفن جاميرو الهدف الثالث في الدقيقة 73 بعد قليل من نزوله أرض الملعب بدلا من فرناندو يورينتي ثم أكمل البديل جايل كاكوتا الرباعية قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي.

وسيقام دور الثمانية من جولتي ذهاب واياب في وقت لاحق هذا الشهر بينما سيكون قبل النهائي في بداية شباط المقبل ثم المباراة النهائية يوم 21 مايو/ أيار القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً