العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: بطولة تحت 23 عاما محطة لإثبات تطور الكرة الآسيوية

المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأهمية الكبيرة التي تمثلها بطولة آسيا تحت 23 عاماً وذلك باعتبارها محطة مثالية لرسم ملامح مستقبل الكرة الآسيوية عبر صقل المواهب الشابة في مختلف المنتخبات المشاركة في الاستحقاق القاري المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وأوضح سلمان بن إبراهيم في تصريح صحفي بمناسبة انطلاقة البطولة اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) في العاصمة القطرية (الدوحة) أن بطولة تحت 23 عاماً في نسختها الثانية باتت تشكل ركناً أساسياً على أجندة بطولات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لما تمثله من قيمة مضافة على صعيد إثراء المنافسة بين المنتخبات الآسيوية وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الشباب لإظهار قدراتهم الكروية المتميزة.

وأعرب رئيس الإتحاد الآسيوي عن ثقته بقدرة المنتخبات المشاركة في البطولة على تقديم عروض فنية قوية تؤكد التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية وترتقي إلى تطلعات الجماهير الطامحة بمتابعة مباريات عالية الجودة على امتداد أدوار منافسات البطولة.

وأشار سلمان بن إبراهيم إلى أن اعتبار بطولة آسيا تحت 23 عاماً بمثابة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية يمنحها أهمية مضاعفة ويسهم في رفع وتيرة المنافسة بين المنتخبات التي ستحرص على بذل جهود مضاعفة للمنافسة على المقاعد الآسيوية الثلاثة في أولمبياد ريودي جانيرو.

وثمن سلمان بن إبراهيم تحضيرات دولة قطر لاستضافة منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً معرباً عن ثقته بقدرة قطر على توفير البيئة المثالية لاحتضان هذا المحفل الكروي وفق أعلى معايير التنظيم العالمية وذلك لما تتمتع به من إمكانات هائلة و خبرة كبيرة على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية الهامة على مختلف الأصعدة.

يذكر أن بطولة آسيا تحت 23 عاماً تقام خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 16 منتخباً وزعت على 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات: قطر وسوريا وإيران والصين، وضمت المجموعة الثانية منتخبات: السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلند، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات: العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات:الأردن وأستراليا والإمارات وفيتنام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً