العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

أوباما: لا فرص لترامب في الوصول للبيت الأبيض

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) إنه لا يعتقد بوجود فرص للمرشح دونالد ترامب بالوصول إلى البيت الأبيض، على رغم تصدره استطلاعات الرأي بين المرشحين الجمهوريين.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان يعتبر نفسه مسئولاً عن الوضع في البلاد الذي أتاح لمرشح مثل ترامب البروز إلى هذا الحد منذ أشهر عدة، قال أوباما "إن نوع الرسالة التي يحملها دونالد ترامب لقيت بعض الأصداء مرات عدة في تاريخنا"، مضيفاً "إلا أنني واثق بأن غالبية الأميركيين الساحقة تؤيد سياسات تغذي آمالنا وليس مخاوفنا، تجمعنا ولا تفرق بيننا، ولا تختزل بحلول ساذجة تبحث عن كبش محرقة".

وكرر أوباما مراراً انتقاده للمرشح الجمهوري ترامب، على رغم نأيه بنفسه عن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة. وفي مطلع ديسمبر/ كانون الأول رد البيت الأبيض بحدة غير معهودة على تصريحات ترامب التي دعا فيها إلى منع دخول المسلمين مؤقتاً إلى البلاد بانتظار جلاء ملابسات الاعتداء الذي ضرب سان برناردينو في كاليفورنيا وأدى إلى مقتل 14 شخصا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست يومها "ما قاله دونالد ترامب يحرمه من حقه بان يكون رئيساً"، واصفا تصريحاته بأنها "مدمرة ومرفوضة أخلاقياً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:48 م

      مثلك انت

      مثل ما وصلت بالناخبين للبيت الابيض وما احد كان يتوقع ان افروامريكي يحكم امريكا فليس من المستحيل ان يصل ترامب الي البيت الابيض وانا اتمنى وصوله

اقرأ ايضاً