العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

«ممتلكات» تطور أول منشأة لتصنيع الأنابيب النحاسية في البحرين وستوفر 200 فرصة عمل

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، عن توقيع اتفاقية مع «صناعات ميولر»، الشركة الرائدة في مجال تصنيع وتوزيع القطع الصناعية والمدرجة في بورصة نيويورك، وشركة كيان للمشاريع (كيان فنجرز) المتخصصة في تطوير المشاريع الصناعية، بهدف تأسيس أول مصنع على مستوى المنطقة لتصنيع الأنابيب النحاسية في مملكة البحرين، حيث سيساهم المصنع في تلبية الطلب المتزايد على الأنابيب النحاسية ذات الجودة العالية على المستوى الإقليمي. وتبلغ قيمة المشروع ما يقارب 40 مليون دولار أميركي.

سيقام المصنع في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، وسيعمل على إنتاج الأنابيب النحاسية التي يتمُ استخدامها من قبل مصنعي أجهزة المكيفات والتبريد وغيرهم من الصناعات.

ومن المقرر أن يتم العمل في المصنع واستخدام العلامات التجارية الخاصة بمنتجات مصانع ميولر.

وبحسب الاتفاقية، ستعمل «ميولر» على تشغيل المصنع وتسويق المنتجات مقابل حصة 40 في المئة من المشروع، بينما تبلغ حصة ممتلكات 30 في المئة حيث ستوفر الدعم الإداري وجميع الموافقات المطلوبة قبل بدء عمليات الإنتاج.

الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود هاشم الكوهجي، قال: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع مصانع ميولر ومشاريع كيان لتطوير أول مصنع على مستوى المنطقة لتصنيع الأنابيب النحاسية في مملكة البحرين».

وأضاف «إن الطلب المتزايد على الأنابيب النحاسية ذات الجودة العالية على مستوى المنطقة والذي يتم توفير معظمه من شرق آسيا، دفعنا لإنشاء هذا المصنع، حيث سيغطي إنتاج المصنع الطلب المتزايد لهذه القطع من قبل مصنعي أجهزة التبريد والتكييف وصناعات التركيب التي تشهد نمواً على المستوى الدولي، ويؤكد هذا الاستثمار التزام ممتلكات في الشراكة مع كبرى المؤسسات الدولية للاستثمار والتوسُع في المملكة. سيساهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وسيوفر 200 فرصة عمل».

العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً