العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

هاليب تقهر الإصابة لتعبر إلى الدور قبل النهائي ببطولة سيدني للتنس

تغلبت الرومانية سيمونا هاليب على إصابتها في وتر أخيل، التي أشعرتها بالقلق قبل 24 ساعة فقط، وتأهلت المصنفة الثانية على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة سيدني للتنس إثر فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6/4 و7/5 اليوم الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني 2016) في دور الثمانية للبطولة.

وحققت هاليب، المصنفة الأولى للبطولة، بذلك الانتصار الثالث لها دون هزيمة في سجل مبارياتها أمام بليسكوفا، إذ تغلبت عليها مرتين خلال الموسم الماضي.

وتلتقي هاليب في الدور قبل النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا، الحائزة على لقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، والتي تأهلت بالفوز على الإيطالية سارا إراني 7/6 (7/1) و6/صفر.

وقالت هاليب في إشارة إلى بليسكوفا التي وصلت إلى نهائي البطولة في الموسم الماضي "لقد كانت مباراة صعبة. لعبت بقوة شديدة، فكانت تلعب ضربات الإرسال بشكل جيد. أجبرتني على تقديم كل ما لدي من أجل الفوز عليها اليوم. أنا سعيدة للفوز بمجموعتين. والتأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى هذا الموسم".

وعن مباراتها المقبلة، قالت هاليب: "واجهت كوزنيتسوفا عدة مرات وأتوقع مباراة صعبة أمامها. لديها أسلوب مختلف لكنني سأكون مستعدة".

كذلك صعدت السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الثامنة للبطولة إلى الدور قبل النهائي بالفوز على إكاترينا ماكاروفا 6/صفر و2/6 و6/4 كما واصلت مونيكا بويج، لاعبة بورتو ريكو المشاركة من خلال التصفيات، عروضها المبهرة وتغلبت على الأسترالية سامنتا ستوسر 6/4 و6 /4.

وفي فئة الرجال، صعد الأسترالي برنارد توميتش المصنف الأول للبطولة إلى دور الثمانية بعدما تغلب على مواطنه الشاب جوردان تومبسون 6/2 و6/2 ي مباراة استغرقت 49 دقيقة فقط.

وقال توميتش: "لم تكن المواجهة سهلة حيث أنني نادرا ما التقيت به، ولم أتدرب معه منذ سنوات. كانت المباراة صعبة. أنا سعيد بمستواي، فقد لعبت بتماسك خلال بطولة بريسبان لماضية وأتمتع بثقة عالية. وهذا شيء مهم".

وأضاف "سيدني بطولتي المفضلة ، ففيها كانت البداية (إذ توج بأول ألقابه فيها عام 2013)".

ويلتقي توميتش في دور الثمانية مع تيموراز جاباشفيلي الذي تأهل بالفوز على فيدريكو ديلبونيس 6/3 و6/3.

وأطاح المخضرم جيل مولر لاعب لوكسمبورج بالمصنف الثاني للبطولة النمساوي دومينيك ثيم الذي انسحب من المباراة خلال المجموعة الثانية عندما كان مولر متقدما 7/6 (7/2) و2/2.

أما الصربي فيكتور ترويسكي المصنف الثالث للبطولة وحامل لقبها فقد تأهل بالفوز على الأسباني تومي روبريدو 6/1 و6/4، كما فاز البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الرابع للبطولة على بابلو كيفاس 7/6 (7/2) و6/4.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الثاني، تغلب الفرنسي نيكولا ماهوت على الإيطالي أندرياس سيبي المصنف الخامس للبطولة 6/3 و1/6 و6/3 والفرنسي الآخر جيريمي شاردي على جيمس داكوورث 7/6 (7/5) و6/4 وألكسندر دولجوبولوف المصنف الثامن للبطولة على ألكسندر ساركسيان 7/6 (8/6) و6/2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً