العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

72 جوادا يتنافسون على كؤوس ناصر بن حمد في السباق (11) للخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عند الثانية من بعد ظهر غد (الجمعة) السباق الحادي عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس وأنجاله الكرام سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد ناصر بن حمد أهمية دعم جميع رياضات الفروسية وسباقات الخيل في البحرين تجسيداً للتوجيهات السامية لفارس البحرين الأول حضرة عاهل البلاد في النهوض بهذه الرياضات التراثية الأصيلة وضرورة دعمها سعياً إلى تطويرها وارتقائها إلى المستويات الدولية.

وقال ناصر بن حمد: "إن حرصنا على مواصلة الدعم ورعاية سباقات الخيل يهدف إلى دعم الجهود الرامية للارتقاء بهذه الرياضة الأصيلة في البحرين لتصل إلى المستويات المنشودة وتضاهي التطور خصوصاً مع العمق التاريخي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الذي يعتبر من أعرق مضامير سباقات الخيل في منطقة الخليج وهو يستحق أن يكون في مستوى متطور على غرار السباقات الدولية".

وأشاد ناصر بن حمد بالجهود الكبيرة والخطوات التطويرية التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة في سبيل الارتقاء بمستوى إدارة وتنظيم رياضة سباق الخيل والارتقاء بمستواها لتحقيق الطموحات المنشودة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره إلى جميع المشاركين في سباقات الخيل من الملاك والأسطبلات والمضمرين والفرسان على ما يبذلونه من جهود وأعباء كبيرة في رياضة سباق الخيل، لذا جاء الحرص على زيادة قيمة الجوائز المالية لسباق كؤوس لتبلغ 30 ألف دينار منذ الموسم الماضي بهدف دعم الملاك لمواصلة عطائهم في هذه الرياضة الأصيلة وتحفيزهم لتطوير مستوى السباقات وتشجيع المضمرين والفرسان خصوصاً البحرينيين في إبراز قدراتهم وتطوير مستواهم في مجال سباق الخيل.

وسيشهد السباق منافسات قوية في ظل المشاركة الكبيرة التي بلغت 72 جواداً وسط توقعات بمنافسات مثيرة في جميع الأشواط من أجل الفوز بالكؤوس والجوائز المالية الكبيرة المقدمة، وذلك بدءاً من الشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 4 جياد هي "إتزان - خميله - مياحه - صامله".

وسيكون الشوط مفتوحاً لكون الجياد الأربعة المشاركة تابعة لأسطبل واحد مع أفضلية للفرس "صامله" بقيادة عدنان جعفر والفرس "خميله" بقيادة البرتو سانا واللتين سبق لهما تحقيق الفوز خلال مشاركاتهما هذا الموسم.

الشوط الثاني يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 8 جياد هي "غافية - سوشليت - ستيفي جي - ثاندر بولت - رياش - كب كب - سنغ ذي بلوز - سيلفر وود".

ويتوقع أن تكون المنافسة بين عدة جياد متقاربة في المستوى والنتائج المتقدمة وأبرزها الفرس "غافية" ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة بيار كونفرتينو والحصان الآخر لنفس الأسطبل "رياش" بقيادة البرتو سانا ومنافستهما الفرس "سنغ ذي بلوز" لأسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل إذ حققت الجياد المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاتها الأخيرة.

الشوط الثالث يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 5 جياد هي "الصقلاوي 1517 - المعنقي 1555 - الصقلاوي 1564 - المعنقية 1502 - الجلابي 1434".

وينتظر أن يشهد الشوط منافسة ثنائية قوية بين الحصان "المعنقي 1555" لأسطبل الجسرة وبقيادة البرتو سانا، والحصان "الصقلاوي 1517" لأسطبل الروضة وبقيادة ستيفن لادجج نظراً لتفوق إمكاناتهما ونتائجهما المتقدمة وآخرها الفوز في مشاركتهما الأخيرة هذا الموسم ، فيما سيسعى المضمرين يوسف طاهر وفوزي ناس وضع الخطة المناسبة للحصانين المرشحين.

الشوط الرابع يقام على كأس سمو الشيخة شيمة بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات "مستورد" مسافة 1000 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 15 جياد هي "جيمي إلدر - دانهيل بروك - دوجر مارلي - منيسبل - ساندراس دايموند - ثور كهيل ستار - سلتك مان - لانغافات - غراي زي - مايتيواريور - أكستروفرتد - حالول - جلال - ونغن - فيني كوي".

ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة أمام مجموعة من الجياد نظراً لتقارب المستويات، ولعل أبرز الجياد المرشحة للمنافسة هي الحصان "منيسبل" لأسطبل المرحوم عبدالرسول كاظم درويش وبقيادة ستيفن لادجج، والحصان "إكستروفرتد" ملك فاطمة طالب عبدالواحد وبقيادة حسين مكي، والحصان "لانغافات" ملك سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وبقيادة حسن الصفار والحصان "دانهيل بروك" ملك كميل الملاح وبقيادة أندرو إيليوت والتي سبق لها تحقيق مراكز متقدمة في مشاركاتها الأخيرة هذا الموسم وهي تسعى إلى تحقيق أولى انتصاراتها.

الشوط الخامس يقام على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لسباق التوازن "مفتوح" مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 15 جواداً هي "بيتكن - لوي ري - ستيد - سامندر - أناز بيرل - فاير ستريك - لافايسنبلانتش - مراوغ - وين ويل إتإند - برنسسبونير - ميفير لاد - باونتي هنتر - المالكيه - غزوه - تووغود توبي غود".

وينتظر أن يكون الشوط من الأشواط القوية نظراً لمشاركة عدد من الجياد القوية وما يتميز به سباقات التوازن من السرعة والأثارة ويبرز منها الحصان "ستيد" ملك رائد أحمد البوعينين وبقيادة عبدالله فيصل والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة بتحقيقه الفوز، والفرس "لافايسنبلانتش" ملك علي أحمد العنزور وبقيادة بيار كونفرتينو والتي أستعادت نغمة الانتصارات في مشاركتها الأخيرة، والحصان "ميفير لاد" ملك يونس عبدالحميد وبقيادة البرتو سانا.

الشوط السادس يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد العمر 3 سنوات "نتاج محلي" مسافة 1800 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي "حشار - نو دوت - روكت بوي - فيرست ميت - هوب نوب - لازال - سنيك أيغل".

ويتوقع أن يشهد صراعاً قوياً بين عدد من الجياد القوية في النتاج المحلي وأبرزها الحصان "نو دوت" لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة بريت دويل والذي حقق سلسلة من الانتصارات قبل أن يحل ثانياً في مشاركته الأخيرة، والحصان "حشار" ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة بيار كونفرتينو والذي حقق الفوز في مشاركته الأخيرة.

الشوط السابع والأخير يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد العمر 3 سنوات "مستورد" مسافة 2000 متر والجائزة 10000 دينار وبمشاركة 18 جواداً هي "المقدم - برغان - سيفر - فيلد اوف فيم - فرونتير - هيرلوم - لابارينتو - بيك رويال - بلجر بنت - شوتنغكاليري - ستار سربرايز - تيلفونو - باهميان دزرت - جميره غلوري - ماكسويل - سيلفر سميث - توم هارك - سيتي فيرون".

ويتوقع أن يشهد الشوط قمة المنافسة في ظل المشاركة الكبيرة للجياد إذ ينتظر الجمهور المستوى الذي ستظهر عليه الجياد الجديدة القادمة بقوة وسمعة من السباقات الخارجية والتي ستسعى لدخول المنافسة بجانب الحصان "بلجر بنت" ملك محمد عبدالرحمن الجسمي وبقيادة ستيفن لادجج والذي تألق في مشاركاته الثلاث الأخيرة بتحقيقه المركزين الأول والثالث، وكذلك الحصانين "بيك رويال" و"سيلفر سميث" لأسطبل الملاح واللذين ظهرا بصورة قوية وحققا المركزين الأول والثاني في مشاركاتهما هذا الموسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً