العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

خلل في نظام بعض المراكز الصحية يؤخر تسلم نتائج التحاليل

شكا عدد من المرضى من توقف النظام المعمول به في المراكز الصحية مؤخراً، مما أدى إلى فقدان التحاليل وعدم ظهور النتائج، في الوقت الذي سجل بعض المرضى أنهم راجعوا المركز أكثر من مرة في حين أنهم لم يراجعوا المركز سوى مرة.

وقال المرضى في حديث لـ «الوسط»: «إن بعض المراكز الصحية عانت خللاً في الأيام الماضية، مما أسفر عن عدم ظهور نتائج التحاليل، إذ تفاجأنا عند مراجعة الأطباء في بعض المراكز من عدم وجود نتائج التحاليل في النظام».

وأضافوا «فضلاً عن ذلك أن بعض التحاليل على رغم اننا كمرضى أجريناها، إلا أنه في النظام يتبين أنها لم تجر، في حين أن المختبر يؤكد أن التحليل تم إجراؤه، وأن النتيجة قد أدخلت، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من معاينتها لوجود خلل في النظام، مما أدى إلى تأخر حصولنا على علاج».

ولفت المرضى إلى أن بعضهم لجأ إلى المركز الصحي مرة أخرى، لعلهم يحصلون على نتائج التحاليل، مؤكدين أنه بين الحين والآخر يفاجأون عند مراجعة المركز الصحي من عدم وجود نتائج التحاليل التي أجروها؛ وذلك بسبب وجود خلل في النظام المعتمد.

وفي سياق آخر، أشار بعض المرضى إلى أنهم تفاجأوا عند زيارة أحد المراكز الصحية بأن أسماءهم سجلت أكثر من مرة، إذ إن بعضهم سجل لهم بأنهم زاروا المركز الصحي مرتين، في الوقت الذي بعضهم لم يزر المركز إلا مرة واحدة مما أدى إلى تفاجؤ الأطباء.

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً