العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

فرنسا: إلغاء مزاد خيري بعد ضغوط إسرائيلية بسبب قطعة فنية عليها عرفات و البرغوثي

قررت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية ومنظمة مراسلون بلا حدود إلغاء مزاد خيري كان مقررا بفرنسا على حجب إحدى قطعه الفنية بسبب ضغوط مارستها السفارة الإسرائيلية بباريس، التي طالبت من خلالها الدار المنظمة سحب قطعة فنية للفنان إيرنست بينيون ايرنست تظهر عليها كوفية ياسر عرفات وصورة مروان البرغوثي، بحسب ما نقله موقع "فرنسا 24" اليوم الجمعة (15 يناير/ كانون الثاني 2016).

رفضت جريدة "ليبراسيون" الفرنسية ومنظمة "مراسلون بلا حدود" الخميس طلب سفارة إسرائيل بفرنسا سحب إحدى قطع مزاد خيري لبيع صفحات أولى أعاد فنانون صياغتها وتخليتا عن المزاد الذي كان مقررا يوم 27 كانون الثاني/يناير لحين العثور على منظم آخر.

والقطعة الفنية موضع شكوى السفارة الإسرائيلية هي صفحة أولى لصحيفة ليبراسيون تعود لعام 2004 تعلن مواراة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات التي رمز إليها بكوفية مع عنوان "والآن؟".

وأضاف الفنان إيرنست بينيون إيرنست إلى الصفحة صورة الزعيم الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي مع تعليق جاء فيه "في 1980 حين رسمت مانديلا، قيل لي إنه إرهابي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:53 ص

      ويقولون حرية تعبير

      و يشجعون صحيفة شارلي ابدو على نشر صور كلريكاتير عن نبي الملايين من المسلمين و اعادة نشرها لاستقزازهم ولكن نشر و عرض اي رمز للعرب بصوره ايجابية تمنع!!! غريب أمر ميزان الديمقراطية و حريه التعبير عندهم

اقرأ ايضاً