العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

في ختام الأسبوع الثاني من مسابقة البحرين للصقور والصيد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمتسابقين بمسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن المسابقة تشهد منافسة قوية بين المشاركين وهذا ما يساهم نجاح المنافسات.

وأضاف أن الأسبوعين الأول والثاني شهد منافسة واضحة من الملاك في جميع الرياضات التراثية، والذي كان له الأثر في تحقيقهم للنتائج الإيجابية، مشيرا إلى أنه تصعب التوقعات في هذه المسابقة والذي يزخر بوجود أسماء من أصحاب الخبرة في هذه الرياضات، والذي كان لحضورهم وتواجدهم في المنافسات اثر إيجابي في إنجاح هذا الحدث، متمنيا لجميع المشاركين كل النجاح والتوفيق فيما تبقى من منافسات المسابقة.

وقد هنأ ناصر بن حمد جميع الفائزين بالمراكز الأولى، معربا عن تقديره واعتزازه بما يبذله أعضاء اللجان العاملة من مجهود متميز، مقدرا في الوقت ذاته جهود وسائل الإعلام المختلفة في نقل المنافسات في سبيل إبراز هذا الحدث.

هذا، وقد تابع جانبا من التصفيات التأهيلية الثانية لمسابقة الرماية، التي أقيمت يوم أمس ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المسابقة.

 

فيصل بن راشد يتوج أبطال الأسبوع الثاني

بحضور ومتابعة ناصر بن حمد، اختتمت يوم أمس منافسات الأسبوع الثاني من مسابقة البحرين للصقور والصيد على كأس رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة.

وقد شهدت المنافسات حضور فيصل بن راشد، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة ومحبي وعشاق الرياضات التراثية.

وقد أقيمت منافسات مسابقة الصيد بالصور نوع "الجير - الفئة الأولى" لمسافة 400 متر دعو، إذ نجح الصقار عائض راشد المري من إحراز المركز الأول بزمن وقدره 20.063، فيما حل الصقار محمد إبراهيم البوعينين في المركز الثاني بزمن وقدره 20.343، واحتل الصقار برغش محمد المنصوري المركز الثالث بزمن وقدره 20.812.

وفي نوع "الجير - الفئة الثانية"، إذ نجح الصقار خليفة راشد الرويعي من إحراز المركز الأول بزمن وقدره 20.547، فيما حل الصقار سالم محمد العتيبي في المركز الثاني بزمن وقدره 20.718، واحتل الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري المركز الثالث بزمن وقدره 21.187.

وشهدت منافسات الأمس، إقامة التصفيات التأهيلية الثانية للرماية، والتي شارك فيها 24 متسابقا.

وبعد انتهاء المنافسات، توج فيصل بن راشد الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات الأسبوع الثاني، إذ توج الصقار عبدالله إبراهيم البوعينين بجائزة المركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور فئة الشاهين، وتوج الصقار محمد برغش المنصوري بجائزة المركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور فئة الحر، وتوج الصقار عائض راشد المري بجائزة المركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الجير الفئة الأولى، وتوج الصقار خليفة راشد الرويعي بجائزة المركز الأول نوع الجير الفئة الثانية.

وتوج فيصل بن راشد الفارس زهير مجيد بجائزة المركز الأول بالسباق التراثي الثاني للخيل العربية.

 

القعود: تأجيل الأسبوع الثالث واعتماد الأسبوع الأخير لمنافسات الخليجيين

أكد رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود أنه وبتوجيهات ناصر بن حمد، قررت اللجنة تأجيل منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة التي ستقام على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بموعدها الجديد في الفترة 28 - 30 يناير/ كانون الثاني الجاري، مضيفا أن تغير موعد الأسبوع الثالث بسبب تزامن الموعد المحدد مسبقا مع استضافة البحرين لمعرض الطيران العالمي، مشيرا إلى أن اللجنة تبحث إبراز منافسات اللجنة بما لا يتعارض مع تنظيم البحرين للفعاليات الرياضية الدولية، والذي يخدم تطلعات ناصر بن حمد لإنجاح المنافسات، موضحا كذلك أن اللجنة اتجهت كذلك لتأجيل منافسات الأسبوع الخليجي واعتماد إقامتها بموعدها الجديد في الفترة 11 - 13 فبراير/ شباط المقبل.

 

حضور لافت للجاليات

شهد منافسات الأسبوعين الأول والثاني من مسابقة الحبرين للصقور والصيد، حضورا جماهيريا كبيرا من عشاق ومحبي الرياضات التراثية، كما وشهدت الفعاليات حضورا لافتا من الجاليات الموجودة بالبحرين، الذين استمتعوا بمشاهدة الرياضات، والتقطوا الصور التذكارية مع الملاك والصقور والخيول والسلقان.

 

البوعينين: ناصر بن حمد داعم كبير للرياضات التراثية

أكد الحاصل كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة بمسابقة الصيد بالصقور نوع جير الشاهين وجير التبع في الأسبوع الأول الصقار محمد إبراهيم عبدالله البوعينين عن تقديره واعتزازه بمبادرة ناصر بن حمد بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، معتبرا أن داعم كبير للرياضات التراثية لاسيما رياضة الصيد بالصقور، مشيرا إلى أن لم يدخر الجهد في سبيل دعم ورعاية الموروثات الأصيلة، والذي يترجم رؤى عاهل البلاد في المحافظة على القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة.

وأوضح الصقار البوعينين أن المسابقة شهدت مستوى تنظيمي عالي ومستوى فني كبير من المشاركين، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق لجميع المتسابقين في هذا الحدث.

 

مجيد: المستويات الفنية قوية والبطولة الأفضل خليجيا

أكد الفارس زهير مجيد الفائز بالمركز الأول بالسباق التراثي الثاني للخيل العربية، أن المسابقة شهدت مستويات فنية قوية كان لها الأثر الإيجابي في إبرازها، معتبرا المسابقة أفضل البطولات الخليجية التي تنضم من الناحية التنظيمية الرائعة التي شهدها الموقع، مضيفا أن مبادرة ناصر بن حمد بإقامة المسابقة تعد أكبر دعم يحصل عليه الملاك والمشاركين من في سبيل تحقيق الهدف الرئيسي وهو المحافظة على هذه الرياضة التراثية كواحدة من الرياضات والمورثات البحرينية الأصيلة.

ووجه الفارس مجيد الشكر والتقدير لناصر بن حمد على هذه المبادرة الطيبة، التي سيكون لها الأثر الواضح في رفع المستوى الفني بالرياضات التراثية، متمنيا لجميع المتسابقين التوفيق والنجاح بنافسات المسابقة.

 

مجهود لافت لفريق "السنسر"

قدم فريق "السنسر" المكوّن من خليفة العامري وإبراهيم... مجهودا لافتا خلال الأسبوعين الأول والثاني من مسابقات الصيد بالصور، من خلال العمل اللذان يقدمناه والذي كان له المردود الواضح في نجاح المنافسات.

ويعتبر جهاز "السنسر" الذي يستخدمانه العامري وإبراهيم أحمد أحد الأجهزة الالكترونية المتطورة في مجال رصد الحركة، والذي استعانت به لجنة التحكيم في تحديد زمن وصول الصقور لخط النهاية، وكذلك تحديد المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى.

 

الأسبوع الثالث من المسابقة

وبحسب التعديلات الجديدة على مواعيد إقامة باقي منافسات المسابقة، فإنه تقرر إقامة الأسبوع الثالث على كأس خالد بن حمد في الفترة 28 - 30 يناير الجاري، والذي سيشهد إقامة منافسات الصيد بالصقور أنواع "الحر والشاهين والجير"، والسباق التراثي الثالث للخيول العربية الأصيلة وسباق التأهيلي الثالث للسلقان "الذكور والإناث" ومسابقة الرماية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً