العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

الزمالك في ضيافة المصري والأهلي يصطدم بالإسماعيلي بالدوري المصري

سيسعى فريق الزمالك بقوة للحفاظ على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل الاربعاء المقبل ضيفا على المصري البورسعيدي ضمن منافسات المرحلة 15 للمسابقة وذلك من اجل تحقيق هدفه الحالي بإنهاء الدور الاول متربعا على القمة للاقتراب نحو الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي.

ويدخل الزمالك المباراة محتلا المركز الاول برصيد 27 نقطة وبفارق الاهداف عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، في المقابل يحتل المصري المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وتعد صفوف الزمالك مكتملة نسبيا باستثناء استمرار غياب حازم امام قائد الفريق والذي يؤدي برنامج تأهيلي حاليا للتعافي من اثار الاصابة التي تسببت في غيابه عن مباريات الابيض الاخيرة في الدوري.

في المقابل يعاني الجهاز الفني لفريق المصري بقيادة حسام حسن من كثرة الغيابات المؤثرة امام الزمالك حيث يفقد الفريق البورسعيدي مجهودات السيد عبد العال لاعب وسط الفريق، والمدافع طارق خطاب، للإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث بمباراة الاتحاد السكندري الاخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي.

كما يغيب أيضًا عن المصري محمد أشرف مهاجم الفريق، للإيقاف بعد حصوله علي البطاقة الحمراء في لقاء الاتحاد وكذلك يغيب موسي داو، لاعب وسط الفريق، لإصابته بقطع بالرباط الصليبي.

وفي تصريحات صحفية قال احمد حسام الشهير بـ"ميدو" المدير الفني للزمالك انه لا توجد استعدادات خاصة لمباراة المصري مشيرا الى انه يلعب امام كل فرق الدوري على حد سواء بحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط فقط.

واوضح ميدو ان مستوى الفريق الابيض في تطور مستمر من مباراة لأخرى مشددا على ان الحكم عليه حاليا يعد مبكرا للغاية حيث قاد الفريق في ثلاث مباريات فقط وحقق فيهم العلامة الكاملة.

وأكد ميدو ان احتفاظ الزمالك بالصدارة مع مرور جولات الدوري يمنحهم ثقة كبيرة تؤهلهم للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

واجتمع مجلس ادارة المصري أمس السبت بالجهاز الفني واللاعبين عقب المران اليومي للكشف عن رصد مكافأت مغرية في حالة الفوز على الزمالك (حامل اللقب ) في لقاء الاربعاء.

اما الاهلي صاحب المركز الثالث حاليا فيستضيف نظيره الاسماعيلي صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، الاربعاء، في مواجهة نارية تجمع بين قطبين من اقطاب الكرة المصرية الرئيسية وذلك ضمن منافسات المرحلة نفسها.

ويفقد الاهلي خدمات حسام عاشور لاعب الوسط خلال مباراة الاسماعيلي للإيقاف بسبب حصوله على الانذار الثالث فيما بات الثنائي صالح جمعة وحسام غالي لاعبا الوسط ايضا مهددان بالغياب عن المباراة للإصابة.

وشدد البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي في تصريحات صحفية على اهمية الفوز بمباراة الاسماعيلي حتى يستعيد الفريق مسيرة انتصاراته التي توقفت بالتعادل الاخير امام الداخلية 1/1 من اجل استعادة لقب الدوري.

واوضح انه فسر لمدافعي الفريق في جلسة خاصة اسباب الاخطاء التي تؤدي لإصابة شباك الاحمر بالأهداف خلال المباريات الاخيرة مشيرا الى ان علاج الاخطاء الدفاعية سيأتي مع مرور المباريات.

ومن المقرر ان يغادر فريق الدراويش الاسماعيلية اليوم الاحد للتوجه الى الاسكندرية والدخول في معسكر مغلق هناك حتى موعد مباراة الاهلي التي يستضيفها استاد الجيش ببرج العرب.

ويخضع ايمانويل بناهيني لاعب الدراويش لبرنامج تأهيلي حاليا املا في اللحاق بمباراة الاهلي.

وفي مباريات اخرى الاربعاء يلتقي اسوان مع المقاولون العرب واتحاد الشرطة مع طلائع الجيش.

وتفتتح مباريات المرحلة غداً الاثنين بلقائي مصر المقاصة امام بتروجت، وانبي مع غزل المحلة.

وتستأنف المنافسات الثلثاء بمباريات وادي دجلة مع الداخلية، وسموحة مع الاتحاد السكندري (ديربي الاسكندرية)، والانتاج الحربي مع حرس الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً