العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

الإطاحة بعصابة تبتز الأجانب في المغرب

ساهمت التحقيقات التي أجراها الدرك الملكي المغربي بخصوص قضية تتعلق باستهلاك وترويج مادة "الكوكاين"، إلى الإطاحة بعصابة تقوم بتصوير الأجانب في وضعيات غير أخلاقية.

وقالت قناة "روسيا اليوم" نقلاً عن وسائل إعلام مغربية أنه وفي إطار البحث حول قضية تتعلق بالمخدرات "الكوكايين" قامت الفرقة الترابية للدرك الملكي بالجديدة بمداهمة شقة في منتجع سيدي بوزيد لتكتشف قضية تتعلق بأفلام إباحية راح ضحيتها حوالي 800 مواطن أجنبي ينتمون لدول الخليج العربي وأمريكا وأوروبا بعدما ظهرت وجوهم بشكل مكشوف في مقاطع غير أخلاقية.

وأفادت وسائل الإعلام أن مقاطع الفيديو جرى تضمينها في ما يزيد عن 400 قرص مدمج لابتزاز المشتبه فيهم.

واعتقلت القوات المغربية 5 أشخاص من بينهم فتاة، إضافة إلى احتجاز حاسوبين وأكثر من 400 قرص مدمج يظهر فيها 800 ضحية بوجوه مكشوفة.

وأفادت قوات الدرك المغربي بأن الشبان الأربعة هم طلبة يتحدرون من وادي زم فيما تنحدر الفتاة من الدار البيضاء، مشيرة إلى أن المشتبه بهم استعملوا برمجية "سكايب" للإيقاع بالضحايا من بعض دول الخليج وأوروبا وأمريكا.

يذكر أن المشتبه بهم تمكنوا من ابتزاز العديد من الأشخاص الذي وقعوا في الفخ وساوموهم في مبالغ مالية أرسلها الضحايا في شكل حوالات بنكية إلى المتهمين الذين يقطنون بشقة فارهة في منتجع سيدي بوزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:38 ص

      يستاهل الشخص اللي صوروه اكيد مصورينهم في وضع .....وقامو هذلين بالابتزاز بمبالغ عشان ما يفضحونهم قدام خلق الله

    • زائر 1 | 3:21 م

      الحمدلله

      الله يخلصنا منهم

اقرأ ايضاً