العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

عرض أقبح سيارة في التاريخ للبيع بـ895 ألف دولار

أن يتسابق الأشخاص لاقتناء أجمل السيارات ودفع المبالغ الباهظة مقابل ذلك أمر عادي، أما أن تدفع 895 ألف دولار مقابل اقتناء أقبح سيارة في التاريخ فهذا هو الخارج عن المعتاد.

ووفقاً لـصحيفة "الوفد"، فقد أطلقت المجلة الألمانية المتخصصة بالسيارات "أوتو موتور أند سبورت كار" لقب أقبح سيارة في التاريخ على السيارة "يوابيان بوما" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "إس.يو.في"، والتي تم عرضها للبيع مقابل 895 ألف دولار.

وذكرت المجلة أن النموذج الاختباري للسيارة "بوما" تم وضعه على موقع بيع السلع الفارهة على الإنترنت "جيمس إيدشن"، حيث قطعت 848 كيلو متراً فقط، وأن السيارة "بوما" غير المتكررة تشبه السيارات الفائقة ذات السقف المتحرك بفضل المنحنيات الكثيرة والإطارات الضخمة الشبيهة بالشاحنات، كما تعمل بمحرك لينكولن سعة 7 لترات بقوة أكثر من 500 حصان، مشيرة إلى أن الشيء الجيد الوحيد الذي يمكن قوله عن السيارة "بوما" هو أنه يمكن تمييزها في أي زحام، وسيكون على المشتري سداد السعر "الفلكي" المطلوب، وسيكون قادراً على مشاهدة السيارة بشعة المظهر التي تشبه الحوت.

من جانبه، لفت مصمم السيارات وجراح التجميل كيه يوبيان إلى أن السيارة "بوما" كانت تستهدف رؤساء شركات البترول فائقي الثراء الذين ملوا من السيارات الفارهة التقليدية، مضيفاً: إن هدف "بوما" ليس أن تكون أسرع سيارة في العالم، بل أن تكون الأكثر تفرداً مثل أصحابها.

يذكر، تم طرح هذه السيارة العملاقة للمرة الأولى في معرض لوس أنجليس للسيارات عام 2013، وكان الهدف من ذلك إنتاج عدد محدود للغاية منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً