العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

سيئول تضع قواعد سلوك تسهم في محاربة الإرهاب في قطاع الطيران

تبدأ وزارة النقل الكورية الجنوبية غدا (الثلثاء) في تطبيق قواعد جديدة لمواجهة الركاب المخمورين المشاكسين على متن الطائرات الكورية الجنوبية تتضمن توقيع غرامة تصل إلى 10 ملايين وون (8250 دولار).

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الإثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016) إن قواعد السلوك الجديدة "ستسهم أيضاً في تعزيز جهود محاربة الإرهاب في قطاع الطيران. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة النقل أن القواعد الجديدة، تقضي بمضاعفة قيمة الغرامة الحالية التي تطبق في حالة إصابة شخص مخمور لمسافر آخر على متن الطائرة.

ويقضي قانون الطيران المنقح بتوقيع عقوبة السجن لخمسة أعوام أو دفع غرامة 50 مليون وون في حال تهديد الطيار، ويلزم القانون أفراد طاقم الطائرة بتسليم مرتكب هذه الأفعال إلى الشرطة بعد هبوط الطائرة، وإلا تتم معاقبتهم بدفع غرامة قدرها 10 مليون وون.

وأشار تقرير الوكالة الكورية إلى أن عدد الحوادث التي يسببها المسافرون المشاكسون ارتفع من 203 حالات في العام 2013 إلى 354 في العام 2014، ووصل إلى 369 حالة خلال العشرة شهور الأولى من العام 2015.

ونقل عن الوزارة أن "مراجعة القانون جاءت بهدف تغليظ العقوبات ضد السلوكيات السيئة على متن الطائرات بعد حدوث واقعة على متن طائرة للخطوط الجوية الكورية".

وكانت ابنة رئيس شركة "كوريا للطيران" قد تسببت في فضيحة خلال سفرها على متن طائرة كان من المقرر أن تقلع من نيويورك في ديسمبر/ كانون الأول 2014 بسبب تقديم المضيفين لها المكسرات بطريق الخطأ.

واستقالت تشو هيون آه من منصبها كمسئولة تنفيذية وصدر بحقها في البداية حكم بالسجن لعام واحد بعد إدانتها بإجبار طائرة على تغيير مسارها، حيث كانت قد طلبت عودة الطائرة بعد بدء تحركها بالفعل على المدرج وقبيل الإقلاع من أجل تغيير المسئول عن طاقم المضيفين.

وتمت تبرئتها من هذه التهمة في الاستئناف، ولكن صدر بحقها حكم بالسجن 10 شهور مع وقف التنفيذ لإدانتها بممارسة العنف ضد طاقم قيادة الطائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً