العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

عمان تفرط في نقاط كوريا الجنوبية وتعقد موقعها في المنافسة

مدينة عيسى – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

فرط المنتخب العماني في فوز كان بيده ليدخل في صلب المنافسة وبقوة على التأهل للدور نصف النهائي في بطولة آسيا لكرة اليد وبالتالي التأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم بعد أن خسر أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 23-22، ليتعقد بذلك موقعه في المنافسة وتبقي كوريا الجنوبية على آمالها حتى الجولتين القادمتين.

وحقق المنتخب العماني بداية قوية ترجمها بالتفوق بنتيجة 3-1 مع حلول الدقيقة العاشرة بالدفاع القوي أولا ثم الهجوم المركز بتمويل لاعب الدائرة، وفشل المنتخب العماني في مواصلة تقدمه الذي يعكس أفضليته الميدانية وبدلا من أن يزيد الفارق حافظ الكوريين على فارق الهدفين مستغلين أخطاء العمانيين الفردية أثناء التحول للهجوم الخاطف.

ومنحت العقوبات التصاعدية المتعددة التي حصل عليها لاعبو المنتخب العماني الفرصة للكوريين للتسجيل باستمرار بتصويبات الخط الخلفي والاختراق من الجناحين، وعلى الرغم من ذلك حافظ العمانيين على نجاعتهم الهجومية بفضل التألق الملف لأسعد الحسني وتحولت النتيجة لـ 11-9 مع الدقيقة 28، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 12-11.

ومع انتصاف الشوط الثاني استعاد المنتخب العماني فارق الهدفين 18-16 في الهجوم الخاطف بعد إضاعته سلسلة من الفرص السانحة للتسجيل في المواجهات المباشرة على العكس تماما من الكوريين الذين أعتمدوا على تصويبات الخط الخلفي.

وفشل المنتخب الكوري الجنوبي في ترجمة أفضليته الدفاعية بسبب الأخطاء التي أرتكبها أثناء التحول للهجوم الخاطف، وأجرى المدرب العماني مجموعة من التبديلات لإيجاد حلول هجومية بعد وضع أسعد الحسني تحت الرقابة إلا أن معدل التسجل في تراجع، وصارت النتيجة 19-19 مع الدقيقة 24.

وفيما تسابق لاعبو عمان على إضاعة الفرص، أقتنص المنتخب الكوري المقدمة بنتيجة 22-21 مع الدقيقة 28، وتحولت النتيجة لـ 23-21، وانتهت فيما بعد بنتيجة 23-22.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً