العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

سبعة مرشحين يتطلعون لرئاسة الاتحاد البوليفي لكرة القدم

يخوض الانتخابات الرئاسية لاتحاد بوليفيا لكرة القدم سبعة مرشحين، سيتم اختيار أحدهم يوم الجمعة المقبل خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد بمدينة تاريخا جنوبي بوليفيا.

وقال المتحدث باسم الاتحاد البوليفي لكرة القدم أن المرشحين السبعة هم: جويدو لوازيو من نادي بوليفار وميجيل أنخيل انتيلو من نادي أورينتي بيتروليرو وسيزار ساليناس من نادي سترونجست وماركو بيريدو من نادي بلومينج ورونالدو لوبيز من نادي ويلسترمان وهوجو ميراندا من رابطة أرورو لكرة القدم ووالتر توريكو من رابطة لا باز لكرة القدم.

وستكون رابطة الدوري المحلي ممثلة خلال الاجتماع المقبل من قبل 12 مندوبا، كما سترسل الرابطة الوطنية لكرة القدم 12 ممثلا عنها أيضا، فيما يحضر أربعة مبعوثين عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البوليفي لكرة القدم.

ويترأس ماركو أورتيجا اتحاد الكرة البوليفي بشكل مؤقت منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، بعد القبض على الرئيس السابق كارلوس تشافيز، الذي كان يشغل أيضا منصب أمين صندوق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، بعد اتهامه بارتكاب جرائم فساد.

وسيستمر الفائز في الانتخابات القائمة في منصب رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم حتى العام 2017، وهو التاريخ الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الذي طالب أيضا الاتحاد البوليفي بتغيير لائحته حتى يتم انتخاب إدارة جديدة في فترة الولاية المقبلة لمدة أربع سنوات.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المقبل للاتحاد البوليفي رئيس "كونميبول" المؤقت ويلمار بالديز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً