العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

انتخابات الفيفا: اينفانتينو "إعادة الثقة إلى الاتحاد الدولي أمر ضروري"

 

اعتبر الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري جاني اينفانتينو، احد المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة، اليوم الثلاثاء بان إعادة الثقة إلى الفيفا أمر ضروري" في برنامجه الانتخابي إذ يقترح فيه على الخصوص رفع عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا.

وقال اينفانتينو في بيان له قبل أكثر من شهر على الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل في زيوريخ: "من الواضح أن إعادة الثقة داخل الفيفا أمر ضروري ويتعين عليه وعلى جميع الذين تربطهم علاقة معه، تقبل الإصلاحات حتى يصبح الاتحاد الدولي مؤسسة حديثة وذات مصداقية وشفافة".

وأضاف اينفانتينو "يجب أن تكون هذه الإصلاحات هيكلية وتثقيفية في الوقت ذاته، ونحن بحاجة إلى مزيد من الشفافية في الإدارة المالية".

يذكر أن اينفانتينو رشحه الاتحاد الأوروبي في اليوم الأخير قبل إقفال باب الترشيحات بعد إيقاف رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا لمدة 90 يوما بسبب مبلغ مشبوه تلقاه من بلاتر الذي أوقف معه العام 2011 عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وبات اينفانتينو المرشح الرسمي للاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بلاتيني اثر معاقبته بالإيقاف لمدة 9 أعوام وتعذر استئنافه للعقوبة أو اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي للحصول على حكم بالبراءة قبل المهلة القصوى للتقديم الرسمي للترشيحات والمحددة في 26  يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان اينفانتينو اكد انه سينسحب من الانتخابات في حال سمح لبلاتيني بالعودة إلى السباق الرئاسي.

ومن بين الإصلاحات التي يأمل اينفانتينو في القيام بها، تطرق على الخصوص إلى خلق "لجنة تنفيذية جديدة" للفيفا، والحد من عدد ولايات الأعضاء بمن فيهم الرئيس، وتعيين شخصيات مستقلة في مختلف لجان الفيفا، والعديد من المقترحات التي قدمتها لجنة الإصلاحات التابعة للاتحاد الدولي.

ومن بين مقترحاته الرئيسية رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 40 منتخبا.

كما يرغب اينفانتينو في "تعزيز مهم لبرامج تطوير" الفيفا، و"مناقشة واسعة حول استخدام التكنولوجيا" وخلق "نظام عادل وشفاف للانتقالات".

ويتنافس اينفانتينو على كرسي الرئاسة مع رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبانيي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً