العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

أكثر من 2000 مؤسسة مالية حول العالم تنضم إلى "إعرف عميلك" من "سويفت"

أعلنت "سويفت" اليوم أن أكثر من 2000 مؤسسة مالية قد انضمّت إلى سجّل "إعرف عميلك" (KYC Registry) التابع للمؤسسة. والسجل هو عبارة عن مستودع مركزي يحتفظ بمجموعة معيارية من المعلومات عن المؤسسات المالية والتي تعتبر ضرورية للإيفاء بمتطلبات التشريعات المختصة بمعرفة العميل، أو "إعرف عميلك".

ويوفر السِجّل حلاً آمناً وذا كلفة مجدية لمتطلبات معرفة العميل "إعرف عميلك" والذي يُمكّن المصارف من الحفاظ على شبكاتها من المصارف المراسلة وتنمية تلك الشبكات. ويُستخدم السِجّل من قِبل مؤسسات مالية في أكثر من 200 بلداً ومقاطعة حيث يستخدمه نحو 1,150 مصرفاً في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا و325 مصرفاً في الأميركيتين وأكثر من 550 مصرفاً في منطقة آسيا الباسيفيك.

قال رئيس الامتثال لخدمات "إعرف عميلك" لدى "سويفت"، بارت كليز: "يساعد سِجّل "إعرف عميلك" المؤسسات المالية على تعزيز الكفاءة والحد من الكلفة والمخاطر المرتبطة بالامتثال لـلمتطلبات القانونية لمعرفة الزبون، أو ما بات يعرف في القطاع بمتطلبات "إعرف عميلك". وهذا التبني السريع للسِجّل يُبيّن الدور الهام الذي تلعبه الحلول القياسية التي يدعمها القطاع المصرفي والمالي ككل في مواجهة تحديات الامتثال. وستواصل "سويفت" توسعة مجموعة حلولها الخدمية لكي تلبي الاحتياجات المتغيّرة للقطاع في مجال ’إعرف عميلك".

ويوفر سِجّل "إعرف عميلك"، الذي تم إطلاقه في ديسمبر/ كانون الأول 2014 والذي تُشغله "سويفت"، معلومات خاصة بـ "إعرف عميلك" إلى المصارف المراسلة وأيضاً إلى موزعي وأمناء الصناديق. وتقدّم المصارف مجموعة "أساسية" متّفق عليها من البيانات والوثائق لتتحقق "سويفت" من صحتها والتي تستطيع تلك المصارف  بعد ذلك أن تتبادلها مع نظرائها. ويحتفظ كل مصرف بملكية معلوماته الخاصة، كما يقرّر هو أي من المؤسسات الأخرى تستطيع أن تطلع على هذه المعلومات. ولا تدفع المصارف أي رسوم مقابل تقديمها للمعلومات أو مقابل استخدامها للسجلّ لتبادل معلومات "إعرف عميلك" مع المصارف الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً