العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

وصول قوة أميركية خاصة إلى الرمادي

الرمادي (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مصدر أمني عراقي اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) عن وصول قوة خاصة من الجيش الأميركي إلى قاعدة عين الأسد للمساعدة بتحرير مناطق غربي الأنبار.

وقال المصدر وهو ضابط رفيع بقيادة عمليات الجزيرة والبادية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "القوة الخاصة الأميركية ويطلق عليها الفرقة المجوقلة وصلت إلى قاعدة عين الأسد كبرى القواعد التي تتمركز فيها قوات أميركية في منطقة غربي الأنبار يبلغ تعداد أفرادها 1800 ضابط وجندي".

وأضاف الضابط العراقي أن "مهمة هذه القوة التي تمتلك مهارات قتالية وأسلحة أميركية متطورة المشاركة مع القوات العراقية وأبناء العشائر في الأنبار بتحرير مناطق غربي البلاد في محافظة الأنبار وخاصة مناطق هيت وأطراف من حديثة والقائم قرب سورية والرطبة قرب الحدود الأردنية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان".

وأشار إلى أن "هذه القوة العسكرية الخاصة 101 وصلت إلى قاعدة عين الأسد في وقت متأخر من يوم أمس الثلثاء وستباشر مهمتها القتالية والتدريبية مع القوات العراقية ودراسة جغرافية هذه المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام عن موافقة الحكومة العراقية والبرلمان على دخول قوة أميركية خاصة مؤلفة من 1800 عنصر لقتال تنظيم "داعش" في المناطق الغربية من العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً